3 شركات طيران إماراتية تعلق رحلاتها إلى السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92KbKQ

طيران الاتحاد أوقف رحلاته للسعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 09-03-2020 الساعة 13:58

أوقفت ثلاث شركات طيران إماراتية، اليوم الاثنين، رحلاتها إلى السعودية بعد قرار الأخيرة تعليق السفر مؤقتاً إلى 9 دول بينها الإمارات.

وقررت السلطات السعودية، الأحد، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى 9 دول تتضمن "الإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، وسوريا، وكوريا الجنوبية، ومصر، وإيطاليا، والعراق"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأعلنت فلاي دبي (حكومية)، في إفادة عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم إلغاء جميع الرحلات من وإلى السعودية، من اليوم الاثنين وحتى 12 مارس الجاري؛ التزاماً بتعليمات من السلطات السعودية.

وفي إفادة أخرى أوضحت الاتحاد للطيران الإماراتية (حكومية) تعليق جميع الرحلات مؤقتاً بين أبوظبي والسعودية.

وأوقفت الشركة العربية للطيران (مدرجة بسوق دبي المالي) رحلاتها للسعودية؛ مما هبط بقيمة سهم الشركة 7.8% إلى 1.06 درهم (0.29 دولار).

وبخسارة اليوم، يكون سهم العربية للطيران فقد نحو 24.3% من قيمته منذ بداية الشهر الحالي، متصدراً تراجعات الأسهم المدرجة بأسواق الأسهم الإماراتية، في حين ارتفعت خسائر السهم بنسبة 32.9% منذ بداية 2020.

ويأتي تعليق الرحلات على أثر انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وتسجيل العديد من البلدان إصابات به، من بينها السعودية والإمارت.

واليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، ليرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 15 حالة.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي. وينتشر الفيروس اليوم في عديد من دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها. 

مكة المكرمة