34 مليار دولار خسائر العملات الافتراضية بالتعاملات المبكرة

بدأت الصين بإغلاق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

بدأت الصين بإغلاق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-03-2018 الساعة 10:53


تكبدت العملات الافتراضية خسائر حادة في التعاملات المبكرة، لجلسة الأربعاء، عقب تقارير أفادت بتحرك السلطات الصينية للقضاء على ما تبقى من منافذ خاصة لتداول الأصول الافتراضية في البلاد.

ووفق حسابات نشرتها وكالة "الأناضول"، فقد خسر رأس المال السوقي للعملات الافتراضية مجتمعة نحو 34 مليار دولار، بعد وصوله إلى 434 مليار دولار في تداولات اليوم الأربعاء، مقابل 468 مليار دولار الثلاثاء.

وبحلول الساعة (06:33 ت.غ)، انخفضت عملة "بيتكوين"، الأكثر شهرة، بنحو 6.34% إلى 10567 دولاراً بقيمة سوقية عند 179.79 مليار دولار.

وتراجعت عملة "إيثيريوم" بنحو 6.52% إلى 791.75 دولاراً بقيمة سوقية 77.84 مليار دولار، فيما نزلت عملة "ريبل" 6.12% إلى 0.89 دولار بقيمة سوقية 35.62 مليار دولار.

اقرأ أيضاً :

"البيتكوين".. ثورة في عالم العملات أم مجرد فقاعة؟

إلى ذلك، ذكرت مجلة "كايكسين" الصينية، الثلاثاء، أن السلطات بدأت التحرك لإغلاق حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتبع بورصات للعملات الرقمية ما زالت تقدم خدماتها داخل البلاد.

و"بيتكوين" هي عملة رقمية تعتمد على التشفير، وتتميز بأنها "عملة لا مركزية"، أي لا يتحكم بها غير مستخدميها، ولا تخضع لرقيب مثل "حكومة أو مصرف مركزي" مثل بقية العملات الموجودة في العالم.

ولا تملك العملات الرقمية المشفرة رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.‎

وحذر عديد من المصارف المركزية في العالم العربي وفي دول إسلامية، وكذلك روسيا، من التعامل بالعملات الرقمية أو الافتراضية.

مكة المكرمة