4 فئات بإمكانها العودة إلى الدوحة رغم قيود "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K2rZZ3

قطر علقت جميع الرحلات الجوية منذ منتصف مارس

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2020 الساعة 17:53

- ماذا اشترطت القطرية لعودة الفئات الـ4 إلى الدوحة؟

الخضوع للحجر الصحي 14 يوماً، وإخطار سفارات قطر بالخارج قبل 72 ساعة على الأقل.

- ماذا بشأن حاملي الجنسيات الأخرى؟

لن يتمكنوا من دخول قطر بالوقت الحالي.

قالت الخطوط الجوية القطرية إنه بإمكان 4 فئات العودة إلى دولة قطر في أي وقت، رغم القيود الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "لوسيل" المحلية، الأحد، أن الفئات الـ4 تتعلق بالقطريين، وأبناء القطريات، وأزواج القطريين والقطريات، إضافة إلى حاملي الإقامة الدائمة، وفق الناقلة القطرية.

وأشارت "القطرية" إلى أن الأمر مرهون بالتزام العائدين بالخضوع للحجر الصحي 14 يوماً، وإخطار سفارات قطر في الدول التي سيأتون منها قبل 72 ساعة على الأقل، لكي يتسنى عمل الترتيبات اللازمة الخاصة بإجراءات المطار والحجر الصحي، وفق توضيحها.

ولفتت النظر إلى أن حاملي الجنسيات الأخرى لن يتمكنوا من دخول قطر بالوقت الحالي، مؤكدة في الوقت عينه أن القرار يخضع للمراجعة بشكل مستمر.

لكنها أوضحت أنه يتم قبول جميع المسافرين الذين لديهم توقف في الدوحة (ترانزيت) خلال رحلتهم إلى إحدى وجهات الناقلة العالمية عبر مطار حمد الدولي كالمعتاد، مع الأخذ بالحسبان القيود المفروضة على دخول وجهتهم النهائية.

وبينت أن رحلات الشحن الجوي مستمرة بشكل طبيعي ولم يطرأ عليها أي تغيير، مستدركة أن الإجراءات الحالية "مؤقتة"، وقابلة للمراجعة في ظل المستجدات الخاصة بأزمة كورونا.

وعلقت قطر جميع الرحلات الجوية منتصف مارس الماضي؛ للحد من تفشي الفيروس التاجي، لمدة أسبوعين، ثم مددته حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات الشحن الجوي و"الترانزيت" وعودة القطريين.

مكة المكرمة