5 شخصيات اقتصادية كويتية ضمن الأكثر تأثيراً في 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1kDd4j

هذه الشخصيات اتسمت بالنجاح والتميّز كل في مجاله

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 20-04-2021 الساعة 10:38

في أي المجالات تعمل هذه الشخصيات؟

التجارة والصناعة والأموال والاتصالات.

من أبرز هذه الشخصيات؟

محمد الشايع.

اختارت مجلة "غولف بيزنس" شخصيات كويتية مهمة في قطاعات المال والأعمال ضمن قائمتها السنوية لأقوى الشخصيات العربية لعام 2021، موضحة أن هذه الشخصيات اتسمت بالنجاح والتميّز كل في المجال الذي يعمل به.

وجاء ضمن الشخصيات الكويتية الأبرز لهذا العام محمد الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة "الشايع"، الذي لا يزال يمثل القوة الدافعة وراء الشركة بعد أن أصبح الرئيس التنفيذي في عام 1993.

كما قاد جهودها الخيرية، حيث تبرعت الشركة بمليوني دولار من الملابس لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، العام الماضي، وأبرمت عقد شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي لدعم مستقبل مستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب صحيفة "الراي" المحلية.

كما ضمت القائمة أيضاً قتيبة يوسف الغانم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "صناعات الغانم"، إذ على الرغم من التحديات الاقتصادية افتتحت شركته متجر "كوستا كوفي" رقم 100 في الكويت، في نوفمبر من العام الماضي، ويعتبر الغانم في طليعة واحدة من أكبر الشركات المملوكة للقطاع الخاص في منطقة الخليج.

وضمن القائمة جاء كذلك الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت، محمد العصيمي، حيث أوضحت المجلة أنه رغم صعوبة العام الماضي أعلنت بورصة الكويت أرباحاً بلغت 28 مليون دينار (39.49 مليون دولار) للسنة المالية 2020، بزيادة مذهلة تجاوزت 190% مقارنة بعام 2019، في حين بلغ إجمالي عدد الأوراق المالية المتداولة خلال عام 2020 أكثر من 52 مليار سهم، بنسبة زيادة 33% عن العام السابق.

وتضمنت القائمة كذلك الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة "زين"، بدر ناصر الخرافي، الذي يعتبر أحد الأصوات القوية المنادية بالتنوع بين الرجل والمرأة، ويواصل الخرافي الدفاع عن قضية زيادة دور المرأة في التكنولوجيا.

كذلك ضمت القائمة طارق سلطان، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في شركة المخازن العمومية "أجيليتي"، حيث تولى مقاليد الشركة لما يقرب من 25 عاماً، نمت فيها كوادر الشركة إلى 26 ألف موظف في أكثر من 100 دولة، وتحوّلت إلى قوة هائلة تولّد إيرادات تبلغ 5.2 مليارات دولار.

مكة المكرمة