55 رجل أعمال قطريين يبحثون في الكويت فرص الاستثمار

رجال الأعمال القطريون لديهم رغبة كبيرة في التوجه إلى السوق الكويتية

رجال الأعمال القطريون لديهم رغبة كبيرة في التوجه إلى السوق الكويتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 20-01-2018 الساعة 14:06


أعلنت غرفة التجارة القطرية أن وفداً من رجال الأعمال يضم أكثر من 55 عضواً سيتوجه إلى دولة الكويت، الثلاثاء المقبل؛ لبحث الفرص الاستثمارية بين البلدين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الوطن" القطرية، السبت، فإن الوفد سيكون برئاسة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة قطر، حيث من المقرر أن تتم خلال الزيارة، التي تستمرّ يومين، إقامة ملتقى لأصحاب الأعمال في البلدين.

ويهدف الملتقى إلى بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل من قطر والكويت، وإمكانية بناء تحالفات ومشروعات مشتركة بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين.

اقرأ أيضاً :

الكويت تسجل عجزاً في ميزانيتها بـ 8.2 مليار دولار

وقال الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس غرفة قطر، في تصريح صحفي: "إن هذه الزيارة التي تؤكّد عمق العلاقات الأخوية المتينة بين دولة قطر ودولة الكويت الشقيقة، سيتم من خلالها استعراض السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال القطريين والكويتيين، بما يؤدي إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية".

ولفت خليفة بن جاسم إلى أن "رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة كبيرة في التوجه إلى السوق الكويتية، وإقامة شراكات وتحالفات تؤدّي إلى مزيد من التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية".

كما أشاد بالموقف الكويتي من الأزمة الخليجية والحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية على دولة قطر، منذ الخامس من شهر يونيو 2017، مثمّناً الجهود والمساعي التي يبذلها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، لحل هذه الأزمة.

ونوه بن جاسم بأن "القطاع الخاص الكويتي أسهم في مدّ السوق القطرية بالعديد من المنتجات والسلع منذ بداية الأزمة"، مشدداً على أن "زيارة وفد رجال الأعمال القطريين إلى الكويت ستفتح الآفاق بين الجانبين، وتقود إلى توقيع اتفاقيات بين الشركات القطرية والكويتية لتعزيز التبادل التجاري والمشاريع المشتركة".

مكة المكرمة