6 بنوك قطرية بقائمة مجلة "براند فاينانس" للأغلى عالمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAYDj4

بنك QNB الأعلى قيمة سوقية على مستوى الشرق الأوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-01-2019 الساعة 13:13

حافظ القطاع المصرفي القطري على التفوق عالمياً، وحلت 6 بنوك قطرية بقائمة مجلة "براند فاينانس" لأغلى 500 بنك من حيث القيمة السوقية في العالم لعام 2019، على رأسها "QNB"، الذي حصل على لقب "الأعلى قيمة سوقية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا".

وإلى جانب بنك قطر الوطني "QNB"، حضرت مصارف: قطر الإسلامي، والريان، وبنوك التجاري، والدوحة، والدولي الإسلامي.

واحتل "QNB" المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، فيما حافظ على ترتيبه العالمي عند المركز الـ61 بقائمة الـ 500 بنك.

وصعدت القيمة السوقية لـ "QNB" بنسبة 19.1% لتصل في 2019 إلى 5.04 مليارات دولار، مقارنة بـ4.23 مليارات دولار في عام 2018.

وطبقاً لبيان "QNB" استمر مؤشر قوة العلامة التجارية في الارتفاع إلى 79 من أصل 100، مدفوعاً بمركزها المالي القوي وأدائها المستدام وتوسعها الدولي المتنامي.

وواصلت العلامة التجارية للمجموعة ريادتها في السوق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، التي شهدت زيادة في قيمة العلامة التجارية الإقليمية بنسبة 9٪، في الوقت الذي حافظت فيه على تصنيف AA+، مع نظرة مستقبلية إيجابية جعلتها أعلى علامة تجارية مصرفية في قطر والمنطقة، فيما عززت مركزها الـ 61 في الترتيب العالمي.

كما استمرت العلامة التجارية لبنك قطر الوطني في دفع عجلة النمو في جنوب شرق آسيا لدعم رؤيته ليصبح أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2020.

وتعتمد "براند فاينانس"، وهي وكالة استشارية متخصصة مستقلة، تقيّم العلامات التجارية، وتتخذ من لندن مقراً لها، معايير صارمة في تقييمها لقيمة العلامات التجارية المصرفية، تأخذ بالحسبان عدداً من المعطيات، من بينها حجم العمليات المالية، والانتشار الجغرافي، والسمعة العالمية والإقليمية، وتصنيف العلامة التجارية.

مكة المكرمة