8.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا

إيطاليا تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات بين الدول الأوروبية

إيطاليا تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات بين الدول الأوروبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-10-2015 الساعة 18:03


قال وزير الاقتصاد الإماراتي، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، السبت، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا بلغ نحو 30 مليار درهم؛ أي ما يعادل 8.2 مليار دولار خلال عام 2014.

وأضاف المنصوري، خلال لقائه بــ"ليبوريو ستيللينو"، سفير إيطاليا لدى الإمارات، أن عدد الشركات الإيطالية التجارية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد الإماراتية، بلغ 118 شركة و478 وكالة تجارية، ونحو 7452 علامة تجارية، حتى نهاية عام 2014.

وأكد وزير الاقتصاد، وفق بيان صحفي وصل "الأناضول" نسخه منه، أهمية إيطاليا كشريك استراتيجي للدولة، إذ تعد ثاني أكبر شريك تجاري للإمارات بين الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن الاجتماع مع السفير الإيطالي يستهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي، وزيادة التبادل التجاري، والبحث عن قطاعات جديدة للاستفادة من المقومات المتوفرة والمشجعة لدى الجانبين للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي الحالي.

وأشار المنصوري إلى وجود العديد من الفرص والمجالات لتعزيز العلاقات والاستثمارات المشتركة، لا سيما في ظل ما يتمتع به اقتصاد كلا البلدين من انفتاح ومرونة؛ ممّا جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية.

كما لفت إلى أن إيطاليا وجهة مميزة للاستثمارات الإماراتية، التي دخلت في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية؛ ومن بينها مجال التصنيع وصيانة الطائرات، والتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، والشحن والنقل، وصناعة الألومنيوم، والسيراميك، والخزف، وصناعة الأغلفة الخاصة بالمنتجات الغذائية، وفي مجال الحلي والمجوهرات والأحجار الكريمة.

يذكر أن الصادرات الإيطالية إلى الإمارات في عام 2014 تجاوزت 20.6 مليار درهم (5.6 مليار دولار)، في حين بلغت صادرات الإمارات إلى إيطاليا نحو 2.4 مليار درهم (653.5 مليون دولار). وتستحوذ الإمارات على نسبة 50% من إجمالي الصادرات الإيطالية إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

مكة المكرمة