95 مليار دولار كلفة أضرار الأعاصير والزلزالين في المكسيك

زلزالان عنيفان هزا المكسيك في سبتمبر ما أوقع مئات القتلى

زلزالان عنيفان هزا المكسيك في سبتمبر ما أوقع مئات القتلى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-10-2017 الساعة 14:30


أعلنت مجموعة "سويس ري" للتأمين الجمعة، أن مجمل الخسائر المؤمنة الناجمة عن الأعاصير "هارفي" و"إرما" و"ماريا" والزلزالين في المكسيك هذا العام بلغت نحو 95 مليار دولار.

وقدرت الشركة ومقرها زيوريخ مطالب التأمين قبل الضرائب نتيجة ثلاثة أعاصير وزلزالين بنحو 3.6 مليارات دولار، في الربع الثالث من العام الحالي.

وحذرت الشركة التي تحتل المرتبة الثانية في العالم بعد "ميونيخ ري" من أن هذه التقديرات "ليست أكيدة، وربما ستكون هناك حاجة لتعديلها لاحقاً مع استكمال عملية فرز المطالب".

وقال رئيس مجلس إدارة "سويس ري"، كريستيان مومنتالر، في بيان: "الكوارث الطبيعية الأخيرة كانت قوية جداً"، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفرنسية.

وضرب إعصار هارفي تكساس وأجزاء من لويزيانا في أواخر أغسطس، ما ألحق أضراراً جسيمة بالممتلكات وشل الحركة في رابعة كبرى المدن في البلاد هيوستن التي عانت من الفيضانات.

اقرأ أيضاً :

إعصار "أوفيليا" يباغت إيرلندا ويتسبب بـ3 وفيات

وفي سبتمبر ضرب الإعصار إرما أرخبيل فلوريدا كيز في حين اجتاح إعصار ماريا بورتوريكو. كما هز زلزالان عنيفان المكسيك في سبتمبر ما أوقع مئات القتلى.

وقالت المجموعة إن نحو 175 مليون من مطالب التأمين العائدة لها بعد خصم الضرائب مردها الزلزالان.

وذكرت مجموعة "زيوريخ غروب" السويسرية الأخرى للتأمين، الخميس، أنها تتوقع أن تبلغ قيمة المطالب 700 مليون دولار بعد خصم الضرائب؛ نتيجة الأعاصير الثلاثة في الربع الثالث من العام الحالي.

مكة المكرمة