"Ooredoo" أسرع شركات قطر نمواً.. كيف حققت مكانتها العالمية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qn723R

تعتبر الشركة رائدة عالمياً في مجال شبكة الجيل الخامس 5G

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-05-2020 الساعة 22:30

ما هو مركز شركة أوريدو بين العلامات التجارية عالمياً؟ 

حلت في المركز الـ41 بين أفضل 50 شركة على مستوى العالم.

هل نمت الشركة خلال السنوات الماضية؟

حققت الشركة نمواً في قيمتها الإجمالية التجارية أكثر من 4 مرات على مر السنوات، ما أسهم في جعلها واحدة من أبرز العلامات التجارية المعروفة عالمياً في مجال الاتصالات.

أين توفر الشركة خدماتها؟

توفر الشركة خدمات الاتصالات للهواتف الجوالة في تونس والجزائر وسلطنة عُمان والبحرين والكويت وجزر المالديف وفلسطين.

من حين إلى آخر تزداد إنجازات دولة قطر في العديد من الأصعدة والقطاعات داخل وخارج البلاد، رغم تفشي وباء فيروس كورونا المستجد مؤخراً، الذي تسبب بأزمات اقتصادية محلية وعالمية.

وتمكنت الدوحة عبر خططها الاقتصادية والتنموية، سواء عبر شركاتها ومؤسساتها العامة أو الخاصة، من تحقيق قفزات نوعية يشار لها بالبنان، خصوصاً في السنوات القليلة الماضية.

وبرز الدور القطري في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا محلياً وإقليمياً عبر شركات عابرة للحدود حجزت مكانتها المرموقة بين أهم الشركات العالمية.

"أوريدو" بين أفضل 50 علامة تجارية 

واستطاعت شركة "أوريدو" القطرية للاتصالات الحفاظ على مكانتها ومركزها بين العلامات التجارية المرموقة في العالم، والتي لها وزنها بأسواق التجارة والمال والاتصالات، للعام الرابع توالياً.

وفي تقرير "تيليكومس 300" للعام الجاري 2020، الصادر عن وكالة "براند فاينانس"، أكّد استمرار مجموعة "أوريدو" كواحدة من أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، وذلك للعام الرابع توالياً، وبقيمة تبلغ أكثر من 3.5 مليار دولار أمريكي لعلامتها تجارية.

وجاءت الشركة في المركز الـ41 ضمن أفضل 50 شركة، وهو نفس المركز الذي حلت به في العام الماضي، محافظة على تصنيف (AA+) لعلامتها التجارية للعام الثاني توالياً، رغم انخفاض تصنيف العديد من الشركات -وبعضها ريادي- بسبب أزمة كورونا.

وتعد وكالة "براند فاينانس" البريطانية مختصة بالاستشارات المرتبطة بالقيمة السوقية والاستراتيجية، وتصدر سنوياً تقريراً يتضمن أفضل 500 علامة تجارية لشركات الاتصالات حول العالم، وفقاً لتقييمات هذه الشركات.

ويتم العمل على تقييم العلامات التجارية أولاً لتحديد قوتها استناداً إلى عوامل متعددة؛ مثل الاستثمار في التسويق، والانتشار، والولاء، ورضا الموظفين، وسمعة الشركة، ومن ثم تستخدم هذه المعايير لتحديد نسبة إيرادات الشركة التي تسهم بها العلامة التجارية. 

وتشكل المعلومات التي يتم الحصول عليها من هذين الإجراءين أساس تصنيف العلامات التجارية الأعلى قيمة في مجال الاتصالات.

ويعود سبب تصنيف شركة "أوريدو" المرتفع إلى العمل الدؤوب من قبل الشركة على تقديم علامتها التجارية بطابع ومظهر جديدين على المستويين العالمي والمحلي، واستثمارها المتواصل للشبكات عالية السرعة.

وعمدت الشركة القطرية إلى حملات ترويجية واسعة؛ عبر الاستعانة بنجوم عالميين مثل سفير العلامة التجارية العالمية نجم نادي برشلونة الرياضي، ليونيل ميسي، بالإضافة لنجوم محليين آخرين.

وحققت الشركة نمواً في قيمتها الإجمالية التجارية أكثر من 4 مرات على مر السنوات، ما أسهم في جعلها واحدة من أبرز العلامات التجارية المعروفة عالمياً في مجال الاتصالات.

وسبق أن تطرقت "براند فاينانس" إلى شركة "أوريدو" في تقرير سابق، مؤكدة أنها تشهد زيادة مستمرة في قيمة علامتها التجارية منذ أن أطلقت الشركة علامتها التجارية الجديدة عام 2013، كما تعمل الشركة حالياً في 10 أسواق في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

كما واصلت مجموعة الاتصالات في عام 2020 تنفيذ مجموعة من البرامج الاستثمارية الهامة للارتقاء بأعمالها، ومن ضمن ذلك برنامج تحول رقمي شامل ومستمر، وإجراء ترقيات رئيسية على شبكاتها.

ومن الجدير ذكره أن شركة "أوريدو" صُنفت في عام 2018 كأسرع شبكة جوال في دولة قطر؛ وذلك وفقاً للمؤشر العالمي لسرعة الإنترنت "سبيد تست جلوبال إندكس" التابع لشركة "أوكلا" الرائدة عالمياً في تطبيقات وبيانات وتحليلات اختبارات سرعة شبكات الإنترنت الثابتة والجوالة.

ميسي

كيف حققت الشركة نجاحها؟

وفي إطار تصنيف الشركة لعام 2020، قال رئيسها التنفيذي، الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني: "نعتز في أوريدو بحصولنا مجدداً على هذا التصنيف ضمن قائمة أفضل 50 علامة تجارية لشركات الاتصالات في العالم، وهو ما يعكس بالطبع إنجازاتنا المهمة في عالم الاتصالات".

ويرتكز نجاح الشركة بحسب الرئيس التنفيذي لها على عدة عوامل أساسية؛ من بينها "فريق قيادي يتمتع بخبرة واسعة وتدعمه رؤية طموحة من قبل قيادتنا الرشيدة في دولة قطر، ونشعر باعتزاز كبير ونحن نرى جهودنا المميزة تحظى بتقدير عالمي من قبل مؤسسات عالمية مرموقة ومختصة في تقييم العلامات التجارية".

وأردف: "كما نسعى لمواصلة التطور والتوسع للوصول إلى عملاء جدد وأسواق جديدة في جميع أنحاء العالم من خلال الاعتماد على تقنيات جديدة ومبتكرة". 

الشيخ سعود بين أيضاً: "طموحنا الدائم يتمثل في تحقيق الريادة في تجربة البيانات لعملائنا في الدول التي نعمل بها، وإثراء حياة الأفراد الرقمية، وضمان استفادة الجميع من مزايا شبكة أوريدو؛ سواء على الصعيد الشخصي أو في مجالات الأعمال، وخصوصاً خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يتزايد فيها الطلب على استخدام الشبكات، ونحن نعتز بأننا حالياً ضمن مقدمة الشركات العالمية فيما يتعلق بإطلاق خدمات شبكة 5G تجارياً بشكل كامل. ونتطلع إلى مواصلة العمل وتعزيز مكانتنا ضمن أفضل 50 علامة تجارية في العالم لهذا العام".

أوريديو

"أوريدو" أكثر من محلية

وتعود قصة الشركة القطرية الناجحة إلى سنة تأسيسها عام 1987 شركة اتصالات ومزوداً أولاً لخدمات الاتصالات في البلاد، كما أنها في الوقت ذاته واحدة من أكبر العلامات التجارية العاملة في البلاد، حيث وصل عدد موظفيها إلى 2000 موظف.

أدرجت الشركة بنجاح في عدة أسواق مالية؛ مثل سوق الدوحة للأوراق المالية عام 1998، وسوق لندن للأوراق المالية 1999، وفي سوق البحرين عام 2001، وفي أبوظبي عام 2002.

كما تعتبر "أوريدو" شركة اتصالات دولية رائدة تبلغ قاعدة عملائها أكثر من 93 مليون عميل، وهي أسرع شركات الاتصالات نمواً في العالم منذ 2005.

أوريدو

وفي قطر تعتبر الشركة الخيار المفضل لخدمات الاتصالات عالمية المستوى بالنسبة إلى العملاء من الأفراد والشركات والخدمات المنزلية.

وتوفر الشركة خدمات الاتصالات للهواتف الجوالة في تونس والجزائر وسلطنة عُمان والبحرين والكويت وجزر المالديف وفلسطين.

وتعد "أوريدو" رائدة عالمياً في مجال شبكة الجيل الخامس 5G بفضل سلسلة من المبادرات التي نفذتها، والتي تتضمن نشر شبكات الألياف الضوئية والتعاون مع مزودين عالميين لأحدث أجهزة الاتصالات، كما ساهم التزام الشركة بتحقيق رضا العملاء التام في رفع القيمة الإجمالية للعلامة التجارية.

مكة المكرمة