"QNB" القطرية تحتفظ بلقب الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وأفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g11VeA

QNB أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-01-2019 الساعة 22:26

حافظت مجموعة بنك قطر الوطني "QNB" على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018، وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن وكالة "براند فاينانس".

ونشرت مجلة "ذي بانكر" التابعة لصحيفة "فايننشال تايمز"، التقرير السنوي لـ"براند فاينانس" معتبرة أنّها أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، رسخت ريادتها ضمن أقوى 500 علامة تجارية مصرفية في العالم.

وارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية لـ"QNB" إلى 5.04 مليارات دولار أمريكي مقارنة بـ4.2 مليارات دولار أمريكي في العام الماضي، لتحقق نمواً بنسبة 19%.

واستمر مؤشر قوة العلامة التجارية "BSI" في الارتفاع إلى 79 من أصل 100، مدفوعاً بمركزها المالي القوي وأدائها المستدام وتوسعها الدولي المتنامي.

وواصلت العلامة التجارية للمجموعة ريادتها في سوق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في الوقت الذي حافظت فيه على تصنيف "AA+" مع نظرة مستقبلية إيجابية جعلتها أعلى علامة تجارية مصرفية في قطر والمنطقة، في حين عززت مركزها الـ61 في الترتيب العالمي.

كما استمرت "QNB" في دفع عجلة النمو في جنوب شرق آسيا لدعم رؤيتها لتصبح أحد المصارف الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2020.

وأثرت أرباح المجموعة وقوة أدائها في عام 2018 الأثر الإيجابي لإبراز علامتها التجارية، حيث كشفت النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 عن ارتفاع صافي أرباحها ليبلغ 13.8 مليار ريال قطري ( 3.8 مليارات دولار أمريكي)، بزيادة نسبتها 5% مقارنة بالعام السابق.

كما ارتفع إجمالي موجودات المجموعة بنسبة 6% ليصل إلى 862 مليار ريال قطري (237 مليار دولار أمريكي)، وهو أعلى مستوى للموجودات في تاريخ المجموعة.

وتعتبر مجلة "ذي بانكر" المجلة المصرفية الدولية التي تنتشر شهرياً في 180 دولة الأعرق في العالم حيث يعود تاريخ تأسيسها لعام 1926، وهي تعد اليوم مصدراً أساسياً للبيانات والتحاليل المالية والمصرفية.

وتوجد مجموعة "QNB" من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر 1.100 فرع ومكتب تمثيلي، و4.400 جهاز صراف آلي، ويعمل لديها ما يزيد على 29.000 موظف.

مكة المكرمة