QNB يحصد أعلى علامة مصرفية بالشرق الأوسط وأفريقيا

حافظت المجموعة على تصنيف قوة العلامة التجارية في مستوى AA+

حافظت المجموعة على تصنيف قوة العلامة التجارية في مستوى AA+

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-02-2018 الساعة 09:18


حصل بنك قطر الوطني (QNB) على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018.

جاء ذلك وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن شركة "براند فاينانس" الأمريكية التابعة لمجلة "ذي بانكر" العالمية للاستشارات، المختصة بتقييم الأصول غير الملموسة والعلامات التجارية لاختيار أفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم.

وذكر بيان صحفي صادر عن بنك "قطر الوطني" (أكبر بنك في قطر، وتمتلك الحكومة فيه حصة غالبة)، السبت، أنه في ضوء تقرير مجلة "ذي بانكر" ارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية لـQNB إلى 4.2 مليارات دولار، مقارنة بـ3.8 مليارات دولار العام الماضي محققة نمواً بنسبة 11%.

كما حققت مجموعة QNB إنجازاً مهماً جديداً بعد أن احتلت المركز الثاني في تصنيف العلامة المصرفية التجارية الأعلى قيمة في جنوب شرق آسيا، متقدمة بذلك على أكبر المصارف في كل من ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند والفلبين وسنغافورة.

اقرأ أيضاً :

موازنة قطر 2018.. مشاريع تعزز الاقتصاد وتحلّق به فوق الحصار

وحافظت المجموعة على تصنيف قوة العلامة التجارية في مستوى AA+، لتكون بذلك الأقوى بين نظيراتها من المؤسسات المصرفية في المنطقة، والعلامة المصرفية القطرية الوحيدة ضمن أول 100علامة تجارية مصرفية في العالم.

ويأتي حصول QNB على هذا اللقب اعترافاً بمركزه المالي القوي وجودة أصوله العالية في القطاع المصرفي، إلى جانب حضوره في معظم الأسواق الإقليمية وأهم مراكز المال العالمية مثل لندن وجنيف وباريس ومومباي وشنغهاي.

وتوجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً في ثلاث قارات (آسيا وأفريقيا وأوروبا).

والشركة الزميلة (الشقيقة) مصطلح استثماري يطلق عادة عندما تمتلك شركة ما نسبته بين 20 إلى 50% من شركة أخرى، أما الشركة التابعة فتتبع مجلس إدارة الشركة الأم في جميع قراراتها.

وتقدم QNB الخدمات المصرفية لعملائها عبر ألف و235 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، و4 آلاف و300 جهاز صراف آلي.

مكة المكرمة