أبها السعودية تحتضن المهرجان الثالث للكوميديا

وتمتد أنشطة المهرجان حتى الأول من أغسطس المقبل

وتمتد أنشطة المهرجان حتى الأول من أغسطس المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-07-2017 الساعة 19:17


تحتضن مسارح المفتاحة في مدينة أبها السعودية مهرجان الكوميديا الدولي في دورته الثالثة، بمشاركة فنانين من السعودية والإمارات والكويت ومصر والمغرب وسوريا.

ويشمل برنامج عروض المهرجان الذي انطلق مساء الأربعاء، العرض المسرحي (بايعها) بطولة فايز المالكي وإخراج خالد الباز، وعرض خيال الظل لفرقة (موزار طيف الخيال) المغربية، والعرض المسرحي النسائي (سوبر كيوت) بطولة هيا الشعيبي وآلاء الهندي وسارة اليوسف ومي كساب، إضافة إلى عرض فرقة (الشياب) الكويتية، التي اشتهرت من خلال برنامج (آراب جوت تالنت) وفقرات أخرى.

وتقول شركة رواد الميديا التي تنظم هذا الحدث، إن عدد زواره بلغ في العام الماضي 10 آلاف زائر، في حين تتوقع أن يصل العدد هذا العام إلى 15 ألفاً.

اقرأ أيضاً :

من "البراق" إلى "المبكى".. هكذا تهوّد إسرائيل مقدسات المسلمين

وكرم المهرجان في حفل الافتتاح الممثل السعودي عبد المحسن النمر، والممثل الكويتي محمد المنصور والممثلة البحرينية زهرة عرفات.

وأعلنت إدارة المهرجان خلال حفل الافتتاح أسماء الفائزين بجوائز (كوميدي اووردز)، وهي الجوائز التي يحسمها الجمهور بالتصويت على مدى شهر عبر الإنترنت.

وفاز المسلسل السعودي "سيلفي" بجائزة (أفضل مسلسل كوميدي)، متفوقاً على ثلاثة مسلسلات أخرى تنافست معه من مصر والكويت والسعودية.

وفاز الفيلم الإماراتي "هجولة" بجائزة (أفضل فيلم خليجي)، متفوقاً على أربعة أفلام أخرى من الكويت والبحرين والإمارات.

وذهبت جائزة (أفضل ممثل كوميدي) للسعودي حبيب الحبيب، في حين فازت بجائزة (أفضل ممثلة كوميدية) الكويتية هيا الشعيبي.

وحصد السعودي هشام الهويش جائزة (أفضل نجم إعلام اجتماعي)، متفوقاً على مواطنيه إبراهيم باشا وطارق الحربي وعبد المجيد الكناني.

وتمتد أنشطة المهرجان حتى الأول من أغسطس المقبل.

مكة المكرمة