أكَّدن حبها لمصر.. فنانات يتضامنّ مع شيرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LWWrym

شيرين متهمة بالإساءة لمصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-03-2019 الساعة 12:39

بعد إيقافها عن الغناء وتحديد موعد للتحقيق معها من قبل نقابة الموسيقيين المصريين، أعلنت مطربات عربيات وقوفهن إلى جانب الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، بعد اتهامها بالإساءة إلى بلدها، وتهديدها الأمن القومي المصري؛ بسبب تصريحاتها في حفلها الأخير بالبحرين.

ونشرت المطربة اللبنانية إليسا، عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر"، تغريدة تعلق بها على أزمة شيرين عبد الوهاب، قائلة إنها على ثقة بأن شيرين تحب بلادها ولا تنوي الإساءة، معربة عن ثقتها بانتهاء الأزمة.

من جهتها كتبت المطربة اليمنية، بلقيس فتحي، عبر حسابها على "تويتر"، عن أزمة شيرين قائلة إن الفنانة المصرية تعتبر "صوت مصر".

ونشرت المطربة المصرية أنغام صورة لها مع شيرين عبر حسابها على موقع "إنستغرام"، مؤكدة أنها "لم تقصد الإساءة".

  

أما المطربة الإماراتية أحلام فوجهت نداءً إلى نقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر، أن يرأف بشيرين، وأن يعتبرها بمنزلة ابنته.

شيرين عبد الوهاب كانت قد أطلت في برنامج "الحكاية"، من تقديم الإعلامي المصري عمرو أديب، على فضائية "إم بي سي مصر"، للحديث عن أزمتها في حفل البحرين، وانهارت بالبكاء خلال مداخلتها الهاتفية، واعترفت بخطئها عندما قالت في البحرين: "اللي بيتكلم في مصر بيتسجن"، واستنجدت بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت نقابة الموسيقيين المصريين أصدرت، الخميس، قراراً بإيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء، وأشارت إلى أن التحقيق معها سيكون الأربعاء الموافق 27 مارس الجاري.

وكشف علي الشريعي، رئيس لجنة التفتيش في نقابة الموسيقيين، أن النقيب عقد اجتماعاً للتحقيق في الواقعة، عقب البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري.

وتابع: "قمنا بالاستعانة بأكثر من شاهد من بينهم عضو في الفرقة الموسيقية للفنانة شيرين عبد الوهاب، وقرر النقيب إيقاف المطربة للتأكد من صحة الواقعة عقب خضوعها للتحقيق الأربعاء المقبل".

وتقدم المحامي المصري، سمير صبري، الخميس الماضي، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب؛ يتهمها فيه بالتطاول على مصر ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد البلاد للتدخل في الشأن المصري.

وقال البلاغ: "من المعروف أن للفن دور فعال حيث يعد الفنان سفيراً لبلده ووطنه بالخارج، ولكن وللأسف ضربت المدعوة شيرين عبد الوهاب بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط، وبأسلوب متدني وأثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين أساءت (فيه) لمصر"، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

 

مكة المكرمة