"أمازون" تدعم نشر الكتب وبيعها باللغة العربية

تأتي هذه الخطوة بعد أن استحوذت "أمازون" على موقع "سوق دوت كوم"

تأتي هذه الخطوة بعد أن استحوذت "أمازون" على موقع "سوق دوت كوم"

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-12-2017 الساعة 11:28


أتاح متجر "أمازون"، أكبر متاجر التجزئة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، للناشرين العرب إمكانية نشر كتبهم الإلكترونية باللغة العربية عبر أضخم منصات النشر الإلكتروني "كيندل" وبيعها من خلالها.

وأطلقت "أمازون" برنامجاً تجريبياً للناشرين العرب على المنصّة، بحيث يمكنهم بيع كتبهم والاحتفاظ بـ 70% من العوائد.

ووفرت الشركة الأمريكية إمكانية إدراج الكتاب الإلكتروني العربي في خدمة "كيندل لا محدود"، التي تسمح للمستخدمين بدفع رسوم اشتراك ثابتة شهرياً بنحو 10 دولارات، وقراءة أي كتاب يرغبون به على المنصّة، وهذه أيضاً طريقة جديدة لكسب المال من تأجير الكتب بدلاً من بيعها.

وبدأت أمازون قبل فترة في التواصل مع دور النشر العربية والطلب منهم رفع كتبهم الإلكترونية بصيغة aws أو mobi، وهي الصيغ المعتمدة عندها لتصبح الكتب متاحة على تطبيقات "أمازون كندل" على "الآيفون" و"الآيباد" وباقي الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

اقرأ أيضاً :

الجمعة السوداء تحوّل مؤسس أمازون لأغنى رجل بالعالم

تأتي هذه الخطوة بعد أن استحوذت "أمازون" على موقع "سوق دوت كوم"، حيث أتاحت الشركة للعملاء العرب من خلاله شراء ما يفضّلونه من بين أكثر من مليون منتج من المنتجات المعروضة بالولايات المتحدة، عبر متجر "أمازون غلوبال ستور"، والتي تشمل فئات متنوّعة من السلع.

و"أمازون" موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، تأسّس عام 1994، من قبل جيف بيزوس، ويقع مقره في سياتل واشنطن، وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

مكة المكرمة