أمير سعودي يشعل "تويتر" بعد تقبيله رأس أصالة نصري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NM97bR

اعتبرها إحدى بناته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-11-2019 الساعة 10:13

أثار الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد آل سعود الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لتقبيله رأس الفنانة السورية أصالة نصري أمام الجمهور أثناء حفل لها بالمملكة.

وقال أحد المغردين السعوديين على موقع "تويتر": "يا سمو الأمير الملكي عبد الرحمن بن مساعد، والله إنك أجل وأعز وأرفع من أنك تدنق وتبوس مطربة على رأسها".

فيما علقت مغردة سعودية: "#اعتماد_الموسيقى_في_المناهج دام المغنية يقبل رأسها كأنها حافظة لكتاب الله فلا تعجب لذلك"، واصفة ما فعله الأمير بأنه "عيب وإهانة والله، وقبل العيب حرام ".

من جانب آخر، تهكمت إحدى السعوديات قائلةً: "لاتكبرون الموضوع، عادي .. بنت الجيران من 25 سنة".

كما قال أحد السعوديين أيضاً: "ترى ما يجوز يا سمو الأمير، حتى عادتكم ما تسمح بالشيء هذا، سقطة ونقطة سوداء في مسيرة عبد الرحمن بن مساعد، والمشكلة إنك تحفظ القرآن الكريم وأحكامه".

في المقابل، قال الأمير في رده على الغضب السعودي مما فعله بالقول: "الأخت الغالية أصالة تجمعنا بها علاقة عائلية قديمة منذ أكثر من 25 سنة، وهي أخت وصديقة لبناتي وأعدها منهم".

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أن "أصالة سألتني في ليلة سهم: تسمح لي أقبل رأسك؟ فقلت لها دون تفكير  اسمحي لي أنا بذلك.. الموضوع لا يتعدى ذلك.. وإلا ما فعلته علناً.. أستغفر الله العظيم المطلع على النوايا وأتوب إليه".

من جهتها أعربت الفنانة أصالة نصري عن امتنانها للأمير، مشيرة، في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إلى أن كلماته تعلي من شأنها، وامتدحت أيضاً تواضعه، مؤكدة العلاقات الوثيقة بعائلته.

والأمير عبد الرحمن هو رئيس نادي الهلال السعودي السابق منذ 2008 وحتى فبراير 2015، وهو أحد الشعراء وأقام العديد من الأمسيات الشعرية في الرياض وجدة وعدد من العواصم الخليجية والعربية، بالإضافة إلى أنه أحد المساندين بوضوح لمحمد بن سلمان في توليه العهد من بعد أبيه الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتأتي الانقادات ضد الأمير السعودي في وقت تشهد المملكة سلسلة من التغيُّرات المجتمعية، كان أبرزها تشكيل هيئة للترفيه مقابل الحد من دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكان أكثر التغييرات المتوقعة إثارةً للجدل، تغيير المملكة خطها من النمط الديني المعتاد إلى الليبرالية المنفتحة واقتصاد الترفيه، بعد إنشاء بن سلمان للجنة الترفيه الجديدة، بهدف وضع خطة تتضمن الترفيه المنفتح في المملكة بشكل وصل إلى حد "الانفلات"، كما وصفه سعوديون.

وتتضمن الخطط إقامة مهرجانات وحفلات موسيقية، كان من المستحيل إقامتها في دولة مثل السعودية؛ بل تتضمن أيضاً تحدياً لصلاحيات الشرطة الدينية، مع إصدار أوامر ملكية خاصة بأماكن سياحية وترفيهية واقتصادية، مثل "نيوم" ومشروع البحر الأحمر، حتى وإن خالفت النظام الأساسي في المملكة.

مكة المكرمة