أول إجراء رسمي من الأردن بشأن فيلم "جابر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LmPoz3

أعلن عدد من الممثلين الأردنيين انسحابهم من تصوير مسلسل جابر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-08-2019 الساعة 20:51

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الخميس، تشكيل لجنة لمتابعة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول فيلم يجري تصويره جنوبي البلاد؛ ويدّعي حق اليهود في فلسطين وجنوب الأردن.

وقالت وزيرة السياحة الأردنية، مجد شويكة، في اجتماع مع لجنة السياحة بمجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان): إن "الحكومة تتابع ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول فيلم جابر، وشكلت لجنة بخصوص هذا الأمر، وستكون نتائجها جاهزة خلال أيام".

وأكدت الوزيرة الأردنية، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية "بترا"، "أن الحكومة لن تسمح لأحد بالمس بتاريخ البترا".

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز، وجّه هيئة الإعلام، والهيئة الملكية للأفلام، بتشكيل فريق مشترك لدراسة وتقييم نص العمل وروايته التاريخية، وتقديم توصية حوله.

وكانت لجنة نقابة الفنانين قد خلصت إلى أن "الفيلم يساهم في وضع أرضية افتراضية خيالية تدعم الفكرة الصهيونية في أن شرق الأردن هو أرض إسرائيلية، ويؤكد في حواراته أن التواجد اليهودي المزعوم في الأردن حقيقة تاريخية".

وبدأ الجدل حول الفيلم بعد أن أعلن عدد من الممثلين الأردنيين انسحابهم من تصوير مسلسل "جابر" للأسباب نفسها، في حين قال الممثل الأردني، علي العليان، في تصريح لقناة محلية، إن الفيلم يحتوي على "مغالطات تاريخية".

ويأتي جدل الأردنيين تجاه فيلم "جابر" بعد موجة انتقادات واسعة أثارها فيلم "جن"، منتصف يونيو الماضي، والذي أنتجته شركة "نتفليكس" العالمية؛ لاحتوائه على مشاهد اعتبرت منافية للحياء العام.

مكة المكرمة