أول حدث من نوعه في البلاد.. انطلاق مهرجان البحرين السينمائي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4Qz13

يشارك في المهرجان عدد من الأفلام العربية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-10-2021 الساعة 17:12

- كم يستمر المهرجان؟

على مدار 4 أيام متواصلة، وبدءاً من 27 أكتوبر.

- كم فيلماً يعرض المهرجان؟

ما يزيد على 90 فيلماً قصيراً.

- ما فئات الأفلام؟

الأفلام الروائية، والوثائقية، وأفلام التحريك، وأفلام المرأة، وأفلام الطلبة.

افتُتح مساء الأربعاء، مهرجان البحرين السينمائي الأول، بمشاركة عدد من الأفلام العربية، وذلك تحت رعاية الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة المديرة العامة للثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

أقيم المهرجان بمجمع الواحة-الجفير، وهو موقع عرض الأفلام المشاركة كافة، بحضور نخبة من الفنانين والمخرجين والنواب والمهتمين بالمجال السينمائي في البحرين والسعودية.

وبحسب صحيفة "الأيام" المحلية، أكدت مديرة المهرجان، منصورة الجمري، خلال كلمة لها، أن المهرجان تأكيد لاهتمام البحرين بالمجال السينمائي وسط دعم رسمي واضح، وذلك لنقل صورة مشرقة للمملكة الصغيرة حجماً الكبيرة طموحاً.

وأوضحت منصورة أن الدورة الأولى لمهرجان البحرين السينمائي كان من المزمع انطلاقها في مارس 2020، لكن الجائحة أخَّرت الانطلاقة، لترى النور هذا اليوم.

وتابعت حديثها: "لم نكن نعلم أن المخاض قد يمتد أشهراً طويلة. لكن اليوم أقول وأخيراً رأى مهرجان البحرين السينمائي النور بعد طول مخاض".

وتحدثت منصورة عن تعاون مهرجان البحرين السينمائي مع مهرجان السعودية السينمائي -أحد أهم المهرجانات في الخليج العربي- الذي شارك بعرض عدد من الأفلام السعودية الفائزة في دورته الأخيرة.

وعبَّر مدير المهرجان السينمائي السعودي، أحمد الملا، عن حماسته لانطلاق المهرجان السينمائي البحريني الذي كان على قرب منه منذ فترة طويلة، معبراً عن فخره بأن تقام الدورة الأولى للمهرجان البحريني تحت اسم الروائي والسيناريست البحريني الراحل فريد رمضان.

وحثَّ الملا على تعاون مشترك أكبر بين المهرجان السعودي والمهرجان البحريني خلال المرحلة القادمة؛ وهو ما يؤهل لتعاون سينمائي بين البلدين.

وعلى مدار 4 أيام متواصلة وبدءاً من 27 أكتوبر، يعرض المهرجان ما يزيد على 90 فيلماً قصيراً ضمن فئات مسابقة المهرجان؛ وهي: الأفلام الروائية، والوثائقية، وأفلام التحريك، وأفلام المرأة، وأفلام الطلبة.

جدير بالذكر أن المهرجان تلقى أكثر من 400 فيلم، فيما تم قبول 94 فيلماً فقط ضمن الفئات المحددة، حيث بلغ عدد الأفلام القصيرة 36، والأفلام الوثائقية 24، وأفلام المرأة 14، وأفلام التحريك 12، و7 أفلام للطلبة.

مكة المكرمة