إذاعة الكويت تخصص يوماً إعلامياً تضامناً مع فلسطين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ka7Kwr

اليوم التضامني مع فلسطين سيكون بإشراف اتحاد الإذاعات العربية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-05-2021 الساعة 11:08
- ما الوقت الذي سيخصص لدعم القضية الفلسطينية؟

من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساءً بتوقيت الكويت.

- ما أشكال التضامن الكويتي مع فلسطين؟

تضامن على مختلف المستويات؛ رسمياً وبرلمانياً وشعبياً.

تخصص إذاعة الكويت الرسمية، اليوم الخميس، يوماً إعلامياً دعماً للقضية الفلسطينية وتنديداً بممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع الأراضي المحتلة.

وذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن إذاعة الكويت ستدخل في موجة إعلامية تضامنية مع فلسطين من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساءً.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع إذاعة فلسطين وبمشاركة الإذاعات العربية، وتحت إشراف اتحاد الإذاعات العربية.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد راشد الفندي، إن إذاعة الكويت تبنت مقترحاً بتخصيص يوم إعلامي كويتي عربي لدعم القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني، على أن تكون إذاعة الكويت هي الإذاعة المركزية لهذا اليوم.

وأوضح أن المبادرة لاقت استحسان جميع الإذاعات العربية خلال أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للإذاعة الـ26، الذي عقد في 18 مايو 2021 عبر تطبيق "زوم".

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة خطوات شهدتها الكويت رسمياً وبرلمانياً وشعبياً؛ تضامناً مع القضية الفلسطينية ورفضاً للاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة وقطاع غزة.

وخصص مجلس الأمة الكويتي جلسة خاصة لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع العمل على تعجيل الانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشعبياً تصاعدت موجة التضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث أطلقت جمعيات خيرية كويتية حملات للتبرع لصالح قطاع غزة وجمع 100 مليون دولار، فضلاً عن إضاءة أبراج الكويت بأعلام فلسطين، والخروج بتظاهرات ووقفات جماهيرية دعماً لفلسطين، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مكة المكرمة