إسقاط تهم "اعتداء جنسي" عن أحد أشهر نجوم هوليوود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6YB4E5

12 اتهاماً بسوء السلوك الجنسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-07-2019 الساعة 10:48

أعلن مدعون في ولاية ماساتشوستس الأمريكية إسقاط قضية جنائية اتُّهم فيها الممثل الأمريكي كيفن سبيسي بالاعتداء الجنسي على شاب عمره 18 عاماً في حانة بجزيرة نانتوكيت التابعة للولاية قبل 3 أعوام.

وأسقطت الاتهامات أمس الأربعاء، نظراً لأن الشاب، الذي زعم أنه الضحية، لم يقدم الأدلة اللازمة بعد أن استجوبه محامو الدفاع هو وأسرته.

ونفى الممثل الشهير أكثر من 12 اتهاماً بسوء السلوك الجنسي، لكنه واجه مشكلات في مسيرته المهنية، واستُبعد من المسلسل التلفزيوني "هاوس أوف كارد" عام 2017.

كما اتهم محامو سبيسي الشاب المدعي بأنه حذف رسائل نصية من هاتفه من شأنها أن تدعم دفاعهم وتدينه هو شخصياً. واعترف الشاب في إحدى جلسات المحاكمة أنه فقد هاتفه.

وفي عام 2017، ظهرت المزاعم الخاصة بهذه القضية للمرة الأولى، عندما قالت الصحفية التلفزيونية السابقة هيذر أونرو، لوسائل إعلام إن "سبيسي تحرش جسدياً بابنها المراهق".

وطالبت الدعوى بالتعويض عن أضرار غير محددة ترتبت على سلوك "جنسي فاضح قام به سبيسي في حق المدعي" في مطعم "ذي كلاب كار".

وجاء الإعلان عن القضية العام الماضي، في وقت كانت تضج فيه أمريكا بدعوات اعتداء وتحرش جنسي في صناعة السينما الأمريكية، واتهام نجوم بارزين بالتحرش بالنساء والممثلات، وانتشر وسم "MeToo#" لفضح هذه الممارسات.

وسبيسي من أبرز نجوم هوليوود، ومن مواليد 26 يوليو 1959، فاز بجائزة الأوسكار مرتين كأفضل ممثل عام 1999 عن فيلم الجمال الأمريكي، وكأفضل ممثل ثانوي عام 1995 عن فيلم المشتبه بهم المعتادون، وحاز أيضاً جائزة الأكاديمية البريطانية. 

مكة المكرمة