إطلاق مسلسل كرتوني للترويج لمونديال قطر 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BmnwdJ

المسلسل ترفيهي مكون من 5 حلقات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-04-2022 الساعة 10:57

كم مدة كل حلقة من حلقات المسلسل؟

11 دقيقة.

كم عدد المشاركين في المسلسل؟

40 شخصاً.

أطلق عدد من الشباب القطريين مسلسلاً كرتونياً ترفيهياً بعنوان "كوكباني"، بهدف التعريف بالثقافة القطرية وترويج كأس العالم في قطر 2022.

ويتكون المسلسل المدعوم من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى جانب مؤسسة الدوحة للأفلام وشركة "فودافون"، من 5 حلقات، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، اليوم الأربعاء، وهو من تأليف وقصة وسيناريو الكاتبة أمل الشمري وإخراج حسين حيدر.

بدورها، أكدت الشمري، أن "كوكباني" مسلسل كرتوني ترفيهي قطري مكون من 5 حلقات، وكل حلقةٍ مدتها 11 دقيقة، تدور أحداثه في ضواحي قطر بهدف مشاركة الثقافة المحلية مع الجمهور العالمي.

وأوضحت الشمري، أن أحداث القصة تدور حول مخلوق فضائي يدعى "كوكباني" وهو من أشد المعجبين بكرة القدم، ويحرص على حضور كل بطولات كأس العالم أينما كانت.

وقالت: "تدور أحداث المسلسل حول ذهاب كوكباني في طريقه لحضور كأس العالم في قطر، ويحدث عطل في مركبته، ما أدى إلى تحطمها في صحراء سيلين، وعثر عليه 3 شباب قطريين، وقرروا استضافته لديهم إلى أن يحين موعد كأس العالم".

وأضافت: "خلال تلك الفترة سيشارك كوكباني الشباب حياتهم وتحدياتهم، وسيطرح عديداً من الأسئلة التي يتطلع إلى إجابات عنها علّها تشبع فضوله، لكن.. هل يا تُرى يستطيع الشباب الإجابة عن تلك الأسئلة؟".

وأشارت الشمري إلى أن المسلسل، الذي بلغ طاقم العمل فيه نحو 40 شخصاً، يستهدف كل الشرائح والفئات العمرية، ويعرّف المشاهد بدولة قطر بشكل عام من حيث عاداتها وتقاليدها وأسلوب حياة المجتمع القطري بشكل خاص.

وبينت أن "كوكباني"، يلعب دوراً مهماً في طرح أغلب التساؤلات التي تدور في ذهن أي زائر، والتي سيتم الرد عليها بطريقة كوميدية هادفة، فضلاً عن أن المسلسل يهدف إلى التعريف بقطر كوجهة للسياحة.

بدوره، أكد حسين حيدر، مخرج المسلسل الكرتوني، أن الرسوم المتحركة هي لغة عالمية تستهدف الجميع بمختلف الأعمار والجنسيات.

وقال حيدر: "إن هذا المسلسل وسيلة لمشاركة العالم ثقافتنا وقيمنا العربية، وهو نتيجة تعاون المواهب المحلية لإنتاج عمل متكامل ينافس السوق العالمي".

وسيقام مونديال قطر ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، وهي المرة الأولى التي يقام فيها الحدث الرياضي الأهم في العالم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.