إعلامية سعودية: بلَّغت عن زميلاتي لمخالفتهن أوامر حكومية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyxNDP

الإعلامية السعودية مها منصور

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-05-2020 الساعة 16:25

- ما هي مخالفة زميلات الإعلامية مها منصور؟

قالت إن زميلاتها خالفن النظام والإجراءات الاحترازية لمحاربة كورونا وهذا يمثل خطراً على حياة الآخرين.

- ما هي ردود فعل السعوديين؟

كانت الردود واسعة لكن مها منصور قالت إن كل شخص يعارض التبليغ عن التجمعات فهو يعارض أوامر الدولة.

اعترفت إعلامية سعودية، عبر حسابها في منصة "تويتر"، بإبلاغها السلطات الحكومية عن زميلات لها خالفن الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

ولقي اعتراف الإعلامية مها منصور بتبليغها عن زميلاتها تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل، وهو ما أثار حفيظة منصور التي غردت، أمس الجمعة، موضحة أن إحدى زميلاتها اعتذرت منها وبينت أنها كانت مخطئة بخرقها الإجراءات الاحترازية.

وكتبت مها منصور عبر حسابها، الخميس الماضي: "بكل حب أعترف بأني قد بلغت عن مجموعة من الصديقات مجتمعات في مكان واحد بحجة الملل، لما فيه من الإخلال بالنظام والإجراءات الاحترازية لمحاربة كورونا".

وأوضحت منصور، التي تعمل في تقديم البرامج عبر قناة "روتانا"، أن هذا يعتبر "واجبنا جميعاً" من أجل سلامة الآخرين.

وتعرضت مها منصور للعديد من الانتقادات بعد تغريدتها، حيث ردت قائلة: "أي استفسارات أخرى، كل شخص يعارض التبليغ عن التجمعات فهو يعارض أوامر الدولة وتجب محاسبته لجهله المدقع والتسبب في انتشار وباء كورونا".

واتهمت من قبل مغردين بـ"النذالة"؛ لترد بأن معنى النذالة الحقيقي هو السكوت عمن يخل بالإجراءات الاحترازية، ويكون سبباً في إصابة الآخرين بالفيروس.

وفي آخر إحصائية معلنة حول فيروس كورونا بالبلاد قالت وزارة الصحة السعودية، السبت، إنه تم تسجيل 1704 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الحالات المصابة في المملكة 37 ألفاً و136 حالة.

وسجلت السعودية 1024 حالة تعافٍ جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 10144 حالة، فيما كشفت عن 10 وفيات جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 239 شخصاً.

مكة المكرمة