إعلامية مصرية تواجه المحاكمة بسبب هذه التصريحات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LADkov

ريهام سعيد هاجمت السمينات واعتبرت أنهن عبء على الدولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-08-2019 الساعة 22:36

أكدت محكمة مصرية أن أولى جلسات محاكمة الإعلامية المثيرة للجدل ريهام سعيد ستكون في 14 أكتوبر القادم، بعد اتهامها بإهانتها لمرضى السمنة وأصحاب الوزن الزائد.

وقال المحامي أشرف ناجي، رافع الدعوى، في تصريح له اليوم السبت: إن "حديث سعيد على فضائية الحياة عن السمينات يمثل إهانة بالغة لقطاع كبير من المصريين واستخدمت عبارات، وأوصاف لا تليق أن تقال في برنامج".

كذلك، استدعت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، وفق بيان له، الإعلامية سعيد للتحقيق معها بشأن الشكوى المقدمة من المجلس القومي للمرأة ضدها.

وأوضح جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، أن اللجنة فحصت خلال اجتماعها الطارئ اليوم الشكوى المقدمة من المجلس القومي للمرأة ضد سعيد.

كانت" سعيد" قد هاجمت من خلال برنامجها "صبايا"، في قناة "الحياة"، النساء السمينات بسبب زيادة وزنهن.

وقالت سعيد: "الناس السمينة عبء على الدولة، وتشوه منظر البلاد، وتفقد أنوثتها وضحكتها، والكثير من الفتيات السمينات أزواجهن تركوهن بسبب حجم أجسادهن".

وقال المجلس في بيانه: إن "الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام في هذا الشأن.

يشار إلى أن إدارة شبكة قنوات "الحياة" قررت وقف برنامج "صبايا" ومقدمته، على خلفية ما أثير حول حلقة قُدمت مؤخراً من مهاجمة السمينات.

وتعتبر الإعلامية المصرية من أبرز الشخصيات المحسوبة على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودائماً ما تهاجم جميع الشخصيات التي تنتقد أركان الحكم الحالي.

مكة المكرمة