إعلان ترشيحات جوائز "إيمي" ونصيب الأسد لـ"صراع العروش"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXwyMz

سيبث حفل الجوائز هذا العام في سبتمبر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-07-2019 الساعة 14:45

كشف النقاب، أمس الثلاثاء، عن ترشيحات جوائز الإيمي، التي تمثل المعادل التلفزيوني لجوائز الأوسكار السينمائية، في دورتها الحادية والسبعين.

المسلسل الشهير صراع العروش، أو "غيم أوف ثرونز " (game of thrones)، يكمل مشوار الإبهار حتى بعد انتهاء حلقات موسمه الأخير، ليحظى بـ32 ترشيحاً، ويحطم رقماً قياسياً جديداً بالنسبة لعدد الترشيحات التي حظي بها مسلسل درامي خلال عام واحد.

هذا المسلسل يحمل رقماً قياسياً حيث يعد أكثر عمل درامي حصد جوائز إيمي عبر التاريخ، والتي بلغ عددها 42 جائزة، وفق ما نشر موقع "يورو نيوز"، أمس.

وسيبث حفل الجوائز هذا العام مباشرة من مسرح مايكروسوفت في لوس أنجلس في الثاني والعشرين من سبتمبر.

وكشفت الترشيحات عن احتمال فوز ماهرشالا علي أو بينيشيو ديل تورو أو هيو غرانت أو جاريد هاريس أو جاريل جيروم أو سام روكويل بجائزة أفضل ممثل رئيسي في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني.

أما الممثلات عن نفس الفئة فالمرشحات هن: إيمي آدمز، باتريشا أركيت، و أونجانو إيليس، و جوي كينغ ونيسي ناش، و ميشيل ويليامز.

وأما صاحب لقب أفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي فقد يكون أنتوني آندرسون أو دون شيدل أو تيد دانسون أو مايكل دوغلاس أو بيل هادر أو يوجين ليفي.

بالنسبة للممثلات فالترشيحات ذهبت إلى رايتشل بروسناهان، وكريستينا آبلغايت، وجوليا لويس دريفوس، وناتاشا ليون، وكاثرين أوهارا، وفيبي والر بريدج.

وأما في فئة المسلسلات الدرامية فالترشيحات عن فئة الرجال لأفضل دور رئيسي ذهبت إلى: جايسن بايتمان، وستيرلينغ براون، وكيت هارينغتون، وبوب أودينكيرك، وبيلي بورتر، وميلو فينتيميغليا.

عن فئة النساء: إيميليا كلارك، وجودي كومر، وفيولا دايفس، ولورا ليني، وماندي مور، وسادرا أوه، وروبن رايت.

فضلاً عن ترشيحات أخرى لأفضل برنامج واقع وحواري منوع ومسلسل قصير ودراما.

مكة المكرمة