إليك أبرز معالم باريس.. المدينة التي يحلم كل إنسان بزيارتها

مدينة رينيه ديكارت أبو الفلسفة الحديثة تعد إحدى أكبر مراكز الفن في العالم

مدينة رينيه ديكارت أبو الفلسفة الحديثة تعد إحدى أكبر مراكز الفن في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-08-2017 الساعة 19:35


مَن مِنا لا يتوق لزيارة "باريس" مدينة النور والثقافة والأدب والموضة العالمية، إحدى أجمل المدن وأكثرها جاذبية في العالم.

فللمدينة الفرنسية الشهيرة عبق لا يمكنك الشعور به إلا إذا زرتها، إذ تمتلك باريس مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بنيت على مر القرون.

وتعد مدينة رينيه ديكارت، أبو الفلسفة الحديثة، أحد أكبر مراكز الفن في العالم، باحتوائها على عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين أشهرها بلا منازع "الموناليز".

كما أن لمطبخ المدينة سمعة عالمية، حيث تستقطب أشهر الطهاة على مستوى العالم.

وفي الحلقة الثالثة من سلسلة #مسافر التي يعدها "الخليج أونلاين"، نأخذك في رحلة نسلط الضوء من خلالها على معالم المدينة التي يحلم كل إنسان على أرض كوكبنا بزيارتها، علماً أن أكثر من 84 مليون سائح يزورها سنوياً بحسب بيانات الحكومة الفرنسية.

-برج إيفل

لا يمكن الحديث عن باريس دون الحديث عن المعلم الذي يربط ذاكرتنا بها؛ ألا وهو برج إيفل الشهير الذي بني عام 1889، ويزوره سنوياً أكثر من 15 مليون زائر.

يقع "برج إيفل" في أقصى شمال غربي حديقة "شامب دي مارس" في باريس، والقريبة من نهر السين، وبات البرج يمثل رمزاً للعاصمة نظراً لكونه المعلم الأكثر جذباً للسياح من أنحاء العالم المختلفة.

صمم البرج المهندس غوستاف إيفل، بغية المشاركة في معرض باريس الدولي سنة 1889، وقد تم البدء بمشروع البرج في شهر يناير من عام 1887 بمشاركة 50 مهندساً ونحو 300 عامل، في حين استغرقت أعمال الإنشاء 26 شهراً.

كما يضم "برج إيفل" ثلاثة أقسام تم تخصيصها للزوار والسياح، يمكن الوصول إلى الجزأين الأول والثاني عن طريق السلالم، أما الجزء الثالث فيمكن الوصول إليه بواسطة المصعد فقط.

ويتميز بتوفيره إطلالات ومناظر تعتبر الأكثر روعة على الإطلاق في العالم، كما ينصح خبراء السياحة بمشاهدة غروب الشمس من القسم الثاني المخصص للزوار في البرج، حيث يوفر هذا القسم إمكانية الرؤية الواضحة لعدة أميال بعيدة؛ ممَّا يضمن لكم الحصول على صور رائعة بالكاميرا.

بالإضافة إلى ذلك ينصح خبراء السياحة في فرنسا بحجز تذكرة دخول البرج، التي تبلغ قيمتها 17 يورو، عبر الإنترنت، حتى تتجنب الازدحام الشديد على شرائها يدوياً.

GettyImages-93299393

-شارع الشانزليزيه

ومن الأماكن التي لا بد للسائح من زيارتها شارع الشانزليزيه الواقع في الحي الثامن من باريس شمال غربي المدينة، حيث يصل طوله إلى 1910 أمتار، وعرضه 70 متراً.

يبدأ الشارع من الجهة الشرقية لميدان "الكونكورد" الشهير في العاصمة الفرنسية، ويمتد إلى الجهة الغربية حتى يصل منطقة شارل ديغول، التي اشتهرت قديماً باسم ساحة النجمة والموجودة عند قوس النصر.

يضم الشارع الراقي سلسلة من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي ودور السينما، والتي تفضي بك إلى قوس النصر العملاق، كما أنه قريب من متحف اللوفر ويعتبر المكان الذي تقام فيه العديد من الفعاليات الرسمية؛ منها العروض العسكرية والاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، وكذلك يعد محطة لجذب العديد من الجولات السياحية.

champs-elysees-paris

-قوس النصر

ويعد قوس النصر أيقونة العاصمة باريس، يقع في بداية شارع الشانزليزيه، ويتمتع بشعبية خاصة.

يعود تاريخ بناء قوس النصر في باريس إلى عام 1806، وتم بناؤه بأمر من نابليون بونابرت، ليكون رمزاً يخلد انتصارات جيوشه، وقد تم الانتهاء من عمله عام 1836 في عهد الملك لويس فيليب.

وبلغ ارتفاع القوس 50 متراً وعرضه 45 متراً، وقد حملت جدرانه الداخلية أسماء قادة فرنسا الذين خاضوا الحروب، إضافة إلى قبر الجندي المجهول الذي أقيم بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى.

dddddddddddddddddddd

-متحف اللوفر

وإذا أردت مشاهدة لوحة "الموناليزا" الشهيرة، للرسام ليوناردو دافنشي، فلا بد لك من زيارة متحف "اللوفر" أشهر المتاحف التي تُعنى بالفنون في العالم والذي يعود بناؤه للعام 1793.

560d0e40-9fc8-4540-908e-5b1c0a0a0a6c-mona4-previewOrg

يضم متحف اللوفر أكثر من مليون قطعة فنية تشمل لوحات زيتية وتماثيل وغيرها، كما يحتوي المتحف مجموعة مميزة من الآثار الإغريقية، والرومانية والعربية، وتحتاج ثلاثة أيام متواصلة لمشاهدة جميع معروضاته.

ويزور المتحف سنوياً أكثر من 60 مليون سائح، ويتميز بالهرم الزجاجي الكبير الذي يقف على المدخل الرئيسي له.

124253-متحف-اللوفر

-ديزني لاند

وإذا أردت أن تعيش حياة الرفاهية وتستعيد روح الطفولة، ننصحك بزيارة "ديزني لاند"، ثاني أكبر مدينة ألعاب في العالم.

تعتبر "ديزني لاند" المكان المثالي في فرنسا للسياحة العائلية، وفي الوقت نفسه توقظ روح الطفولة داخل كل إنسان، وتعيد إليه ذكريات جميلة من خلال تلك الشخصيات التي رافقت أجيالاً عديدة، أمثال شخصية "ميكي ماوس" و"باباي" والعم "دونالد"، وغيرها من الشخصيات القديمة المحبوبة الكرتونية التي كبرنا معها.

باريس-ديزني-لاند2

وفي نهاية هذه الرحلة في العاصمة الباريسية، ننصحك في حال حزمت أمرك وقررت زيارتها، وحتى تضمن حجزاً سريعاً واقتصادياً، بالعودة إلى الحلقة الأولى من "السلسلة"، والتي ستجد فيها أفضل الخيارات لحجوزات فنادق وطيران بالأسعار التي تناسب ميزانيتك.

اقرأ أيضاً :

تعرّف على أنسب الطرق للحفاظ على "ميزانيتك السياحية"

مكة المكرمة