"ابن آوى" يتسبب باعتقال الاحتلال لكاتبة فلسطينية

الكاتبة الروائية خالدة غوشة

الكاتبة الروائية خالدة غوشة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 15:39


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت، الكاتبة الروائية خالدة غوشة من منزلها في القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت الكاتبة غوشة من منزلها، واقتادتها إلى مركز تحقيق "نفي يعقوب" شمال المدينة.

وجاء اعتقال الكاتبة الفلسطينية على إثر نشرها تسجيلاً مصوراً على صفحتها "بالفيسبوك"، تتحدث فيه عن روايتها الجديدة "مصيدة ابن آوى"، التي خصصتها للحديث عن طرق الاحتلال في إسقاط الشبان الفلسطينيين لإجبارهم على أن يكونوا عملاء له.

اقرأ أيضاً :

بمئوية وعد بلفور.. هل تلبي ملكة بريطانيا دعوة "إسرائيل"؟

وبينت غوشة، في التسجيل المصور الذي تتجاوز مدته 16 دقيقة، أن هذه الرواية تحكي عن تجربتها الشخصية مع أحد عناصر جهاز "الشاباك" الإسرائيلي في مدينة القدس، وعن استدراجها له لجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات، التي يمكن أن تمكنها من تحذير الشباب من طرق الاحتلال في استدراجهم.

وعن اسم الرواية "مصيدة ابن آوى" قالت غوشة: إن "ابن آوى هو أحد الحيوانات المعروفة في فلسطين، والذي يعتاش على أكل الجيف، ولهذا شبهت عناصر الشاباك بابن آوى التي تعتاش على جيف من أسقطوا من الفلسطينيين"، مضيفة: إنها "هي كانت المصيدة لعنصر الشاباك، ولهذا سمت الرواية بمصيدة ابن آوى".

وأوضحت أن أهمية الرواية تكمن في الكشف عن أساليب "الشاباك" في إسقاط الشبان التي يجهلها غالبية الفلسطينيين، مبينة أن معرفة هذه الأساليب قد تحمي العديد من الشبان من السقوط بيد "الشاباك".

يذكر أن رواية "مصيدة ابن آوى" لم تصدر بعد، وكان من المفترض أن تصدرها الكاتبة غوشة بعد أن تنهي فصلها الأخير.

مكة المكرمة