اتفاقية تطبيع إعلامي بين مجموعة أبوظبي وقناة إسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xd9awB

القناة الإسرائيلية تبث بالعربية والإنجليزية والفرنسية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-12-2020 الساعة 16:11

أين يقع مقر قناة "آي 24 نيوز"؟

في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ماذا تتضمن مذكرة التفاهم؟

تبادل التغطية في مجال الأخبار والقضايا الراهنة والتقارير وإنتاج المحتوى والأرشيف.

أعلنت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية، ومجموعة أبوظبي للإعلام، يوم الاثنين، توقيعهما مذكرة تفاهم لتطوير طواقم المؤسستين الإعلاميتين في إطار تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب.

وذكر بيان إعلامي مشترك صدر عن الجهتين، أن مذكرة التفاهم بين قناة "آي 24 نيوز" الدولية، التي تبث باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية ومقرها في دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومجموعة أبوظبي للإعلام، تسمح بـ"تبادل التغطية في مجال الأخبار والقضايا الراهنة والتقارير وإنتاج المحتوى والأرشيف" مع التركيز على اللغة العربية. 

وقد أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة "آي 24 نيوز"، فرانك ملول، أن الشراكة تمثل "خطوة ستسمح بتوسيع أنشطتنا، على اعتبار أنها شراكة رائدة في الشرق الأوسط، المنطقة التي نغطي أحداثها بكثافة".

وأردف فرانك ملول: "هذه الشراكة تجسد الفرص الكثيرة التي منحتنا إياها اتفاقيات إبراهام"، وهو مصطلح أطلق على اتفاقيات تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" وكل من الإمارات والبحرين.

من جانبه، أكد القائم بأعمال المدير العام لمجموعة أبوظبي للإعلام عبد الرحيم البطيح، أن الشراكة الإعلامية مع "آي 24 نيوز"، تسهم في "تطوير القدرات الإنتاجية لتقديم مضامين إعلامية مميزة وهادفة".

وخلال الأسابيع والأشهر الماضية، وقَّعت "إسرائيل" مجموعة من الصفقات مع كل من الإمارات والبحرين، تشمل قطاعات السياحة والطيران والخدمات المالية وكذلك في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والزراعة.

وكانت كل من الإمارات والبحرين قد وقعتا، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقيتي تطبيع للعلاقات مع دولة الاحتلال، وسط تنديد عربي وفلسطيني بهذه الخطوة.

مكة المكرمة