اختيار خالد المالك رئيساً لاتحاد الصحافة الخليجية

خالد المالك رئيس اتحاد الصحافة الخليجية

خالد المالك رئيس اتحاد الصحافة الخليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-01-2017 الساعة 18:18


اختارت الجمعية العمومية لاتحاد الصحافة الخليجية، الأحد، رئيس هيئة الصحافيين السعوديين، ورئيس تحرير صحيفة "الجزيرة"، خالد المالك، رئيساً للاتحاد بالإجماع، وذلك في مراسم الانتخابات التي عقدت في المنامة في ختام أعمال اجتماع اتحاد الصحافة الخليجية.

وقال الأمين العام للاتحاد، ناصر بن محمد العثمان، في بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، إنه تمّ انتخاب رئيس وأمين عام جديدين للاتحاد وأمانة عامة جديدة، إضافة إلى اعتماد عدة مشاريع جديدة.

وعمل المالك في العديد من الوظائف الإعلامية، وسبق أن تولى رئاسة تحرير الجزيرة العام 1972 لمدة 13 عاماً تقريباً، حيث تحولت الصحيفة خلال رئاسته لها من أسبوعية إلى يومية.

اقرأ أيضاً :

"الطرادات" الإسبانية.. فصل جديد لتعزيز قوة الرياض العسكرية

وكان اتحاد الصحافة الخليجية قد عقد مؤتمره السادس، الأحد، في المنامة، حيث ناقش المؤتمر الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومقترحات أعضاء الأمانة العامة، والخطط المقترحة لعمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوصيات المتعلقة بزيادة الموارد المالية للاتحاد والأنشطة المقترحة.

وتدارست الجمعية العمومية للاتحاد التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة، وتعرض الدول الأعضاء لمخاطر كثيرة.

كما أكدت الجمعية العمومية ما أكدته الأمانة العامة من قبل فيما يخص أهمية تفعيل دور الاتحاد في المرحلة المقبلة، باعتباره يتحمل مع كل ذوي العلاقة بالصحافة والإعلام مسؤولية الدفاع عن المكتسبات والإنجازات الحضارية التي تحققت في العقود الأخيرة في دول مجلس التعاون، التي كانت سبباً في ارتقاء الإنسان الخليجي.

مكة المكرمة