افتتاح أول دار سينما بمدينة الظهران السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PNaMq

تسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما حتى 2030

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-10-2020 الساعة 09:36

أعلنت شركة "موفي سينما" السعودية الخاصة افتتاح دار عرض سينمائية لها في الظهران السعودية، لتكون أول وجهة للباحثين عن حضور عروض الأفلام في المدينة القريبة من ساحل الخليج العربي في شرق البلاد، بإطار سياسة الانفتاح الآخذة بالتوسع في المملكة.

وأوردت الشركة في حسابها على موقع "تويتر"، يوم الخميس، بعض الصور قائلة: "جانب من افتتاح الظهران مول بحضور رئيس بلدية الظهران محمد الجاسم، وبحضور الرئيس التنفيذي لموفي سلطان الحكير".

وتقع دار العرض الجديدة في مركز تسوق "الظهران مول"، حيث تشكل المراكز التجارية المغلقة وجهة مفضلة للمستثمرين بقطاع دور العرض في المملكة.

وافتُتحت دار العرض الجديدة وسط حضور إعلاميين ومتخصصين بصناعة السينما.

وتنضم مدينة الظهران لكبريات مدن البلاد، مثل الرياض وجدة والدمام، التي وصلتها دور العرض السينمائية منذ رفع الحظر المفروض عليها في العام 2018.

ووصل عدد دور العرض في المملكة إلى نحو 20 داراً تضم قرابة 200 شاشة عرض تتسع لأكثر من 20 ألف مقعد.

وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إنها ماضية مع شركائها في القطاع الخاص نحو التوسع حتى تصل دور العرض إلى جميع مناطق المملكة.

وافتتحت السعودية أول دار عرض سينمائي في أبريل عام 2018، قبل أن تدخل عدة شركات عالمية ومحلية على خط الاستثمار في دور العرض بعدة مدن، ووجدت تلك التجربة إقبالاً لافتاً من السكان بعد عقود من الحظر.

وتأثرت مبيعات التذاكر مع ظهور فيروس كورونا المستجد الذي دفع المملكة لإغلاق دور العرض أكثر من ثلاثة أشهر، قبل إعادة افتتاحها في يونيو الماضي، وفق إجراءات وقائية تقوم على التباعد وارتداء كمامات الوجه.

وتسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما، تحوي أكثر من 2500 شاشة، بحلول 2030، حيث تأمل السعودية ببيع تذاكر بنحو مليار دولار سنوياً.

وشهدت المملكة، منذ عام 2015 تقريباً، تحولاً مفاجئاً وسريعاً؛ بعد تبني ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لرؤية 2030 الاقتصادية، التي حملت عديداً من التغيرات الجذرية في تعامل السلطات مع المجتمع والاقتصاد والدين.

مكة المكرمة