افتتاح أول مكتب لقناة إسرائيلية في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozY2YK

الاتفاقية تأتي في إطار تعاون مستمر بين الإمارات و"إسرائيل"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-06-2021 الساعة 13:12

- ماذا قالت القناة العبرية عن الاتفاقية؟

"تُمكننا من توسيع نطاق انتشارنا في منطقة الشرق الأوسط".

- ماذا قالت دبي عن التعاون مع القناة العبرية؟

"التعاون يركز على تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الإعلام".

أعلنت قناة "i24NEWS" العبرية، اليوم الاثنين، أنها وقَّعت اتفاقية مع مؤسسة دبي للإعلام، مشيرة إلى أنها افتتحت مكتبها في دبي، لتصبح أول قناة عبرية تعمل بالإمارات.

ووقَّعت القناة أيضاً، مؤخراً، اتفاقيات مع اثنتين من كبريات شبكات الكوابل التلفزيونية الإماراتية "اتصالات" و"دو"، وكذلك مع المجموعة الإعلامية "أخبار الخليج"، ومع وزارة السياحة في دبي، لإطلاق حملة رقمية وتلفزيونية بثلاث لغات.

وأصبح إطلاق الحملة ممكناً بعد أن حصلت القناة على ترخيص بث من المكتب الإعلامي لحكومة دبي؛ وسيسمح هذا للقناة بوضع موقع بث مباشر للتقارير والمقابلات.

وأكدت المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى المري، أن الإمارات تحرص على ترسيخ علاقات التعاون مع مختلف المؤسسات الإعلامية العالمية واستحداث مزيد منها، بهدف تطوير آليات العمل الإعلامي وزيادة مستوى تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الإعلام.  

من جهته قال الرئيس التنفيذي لقناة i24NEWS، فرانك ملول: "تأسيس هذا التعاون الإعلامي من شأنه إضافة أبعاد جديدة مهمة للعلاقات بين الجانبين".

وأضاف: "سيكون لهذا التعاون أثره في تمكيننا من توسيع نطاق انتشارنا كقناة إخبارية عالمية، كما سيسهم في إثراء المحتوى الذي نقدمه، ويمكِّننا من توسيع نطاق تغطياتنا لمنطقة الشرق الأوسط".

في السياق أوضح المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، أن "التعاون يركز على تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الإعلام من منطلق حرص المؤسسة على الانفتاح على التجارب الناجحة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم في تطبيق واستخدام التقنيات الجديدة في مجالات البث الإعلامي والإنتاج التلفزيوني وبما يخدم تطوير الأداء خلال المرحلة المقبلة". 

وتأتي هذه الاتفاقيات في أعقاب الاتفاقية الموقعة مع مجموعة أبوظبي للإعلام في ديسمبر الماضي.

كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار اتفاقيات التعاون بمجالات مختلفة وقَّعتها أبوظبي و"تل أبيب"، على خلفية اتفاقية تطبيع العلاقات التي وقَّعها الجانبان في سبتمبر 2020.

مكة المكرمة