افتتاح المعرض الفني الأول لـ"التراث والثقافة" بـ"نزوى" العُمانية

والي نزوى خلال افتتاح المعرض

والي نزوى خلال افتتاح المعرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-11-2016 الساعة 21:05


افتتح مركز نزوى الثقافي المعرض الفني الأول لـ"التراث والثقافة"، والذي يستمر من الرابع عشر وحتى العشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، بمشاركة أكثر من ثلاثين فناناً تشكيلياً.

وأعرب الفنانون التشكيليون المشاركون في المعرض عن شكرهم لما لمسوه من اهتمام وتقدير، وما اكتسبوه من خبرات ومهارات، مؤكدين أن الحلقة التخصصية في رسم وتصوير الوجوه كانت نموذجاً من نماذج تنمية المهارات والاهتمام بالمواهب الشبابية في مختلف المجالات، بحسب "الوطن" العمانية.

وخصصت الحلقة التخصصية التي أقيمت خلال خمسة أيام إلى تدريب المشاركين على النسب الصحيحة للوجوه، وكيفية تحويل البعد الثاني من خلال استخدام تقنية الألوان وتوزيع الظلال.

اقرأ أيضاً :

لوحات بنكهة الطعام.. فنانة فلسطينية ترسم بالتوابل!

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن المشاركين، قال خلفان بن مرهون الرواحي، إن الأعمال بالمعرض هي نتيجة مراحل التدريب، ابتداءً من اختيار الوجوه، إلى توزيع الظلال عن طريق الألوان، معرباً عن أمل المشاركين في تنفيذ مراحل متقدمة خلال فعاليات الحلقة التدريبية.

وقام والي نزوى، الشيخ حمد بن سالم الأغبري، بافتتاح المعرض، والتعرف على محتوياته وما يضمه من أركان متنوعة.

كما يأتي عرض ورشة "البورتريه" ضمن المعرض الفني الأول بمركز نزوى الثقافي، ليكون باكورة المعارض الثقافية، حيث إن عرض هذه الأعمال سيظهر للمهتمين في مجال الفنون البصرية ما أبدعته أنامل عدد من الفنانين التشكيليين بمحافظة الداخلية، والتعرف على أساليب وتقنيات تصوير الوجوه باستخدام الألوان الزيتية وتحليل ملامح الوجوه، وتحليل درجات الإضاءة والظلال.

مكة المكرمة