"افتح يا سمسم" يعود بموسم جديد وشخصيات "محبوبة"

مريم المهيري: إنتاج العمل يوفر عشرات الفرص في قطاع الإنتاج التلفزيوني

مريم المهيري: إنتاج العمل يوفر عشرات الفرص في قطاع الإنتاج التلفزيوني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-02-2017 الساعة 20:14


أعلن في أبوظبي، الأحد، انطلاقة الموسم الثاني لبرنامج الأطفال "افتح يا سمسم"، الذي سيجري بث حلقاته على شاشات التلفزيونات العربية هذا العام.

وتظهر في هذا الموسم الذي يتألف من عشرات الحلقات، شخصيات جديدة هي "كعكي" و"إلمو"، الدمية التي تميزت بفروها الأحمر وضحكتها المبهجة، وسيشهد الموسم الجديد العديد ظهور طاقات من الموهوبين في عمليات تحريك الدمى الذين أدوا دور الشخصيات المحببة "نعمان" و"شمس" و"ملسون" و"قرقور" وغيرها من الدمى اللطيفة.

ونقلت كالة الأنباء الأردنية، عن المديرة التنفيذية لمؤسسة بداية للإعلام، الشركة المنتجة لبرنامج "افتح يا سمسم"، كايرو عرفات، قولها: "بعد النجاح الذي حققته عودة برنامج (افتح يا سمسم) في إطلالته الجديدة العام الماضي، يسعدنا أن نعود مع موسم جديد من البرنامج الذي يسلط الضوء على المواهب العربية، الذي يثري ويسلي ويثقف أطفال المنطقة، مثلما يساهم في تعزيز ذكائهم ومساعدتهم على بناء شخصية اجتماعية إيجابية وقوية".

وأشارت عرفات إلى القيم والأفكار الجديدة التي تنطوي عليها الشخصيات الجديدة للبرنامج مثل شخصية "كعكي" وشخصية "إلمو" التي سيحبهما الأطفال ويتعلق بهما تماماً كما أحب شخصياتِ الموسم الأول العام الماضي.

وأوضحت الرئيسة التنفيذية بالإنابة لـشركة الإنتاج (تو فو 54)، مريم المهيري، أن "الحصول على حقوق إنتاج الموسم الثاني من برنامج افتح يا سمسم، يمثل إنجازاً لافتاً في تطوير المحتوى الإعلامي العالي الجودة في المنطقة، كما أن إنتاج هذا العمل سيوفر عشرات الفرص في قطاع الإنتاج التلفزيوني لبرامج الأطفال؛ وذلك تلبية للطلب المتزايد من جميع أنحاء المنطقة".

اقرأ أيضاً :

بالصور: الجيش الحر يضيق الخناق على داعش في "الباب"

ويخاطب برنامج "افتح يا سمسم" الأطفال بين الثالثة والسابعة من العمر، لإعدادهم لمرحلة الدخول إلى المدرسة، وفيه يستكشف مجموعة من المفردات البسيطة، ويقدم مفاهيم ومواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات بطريقة تفاعلية جذابة، باستخدام نهج تعليم الأطفال الشمولي، والتطرق إلى المواد الأكاديمية والمواضيع المتعلقة بالصحة، من خلال حلقات ممتعة ومفعمة بالبهجة والفرح والألق، حيث تلهم الأطفال ليصبحوا مستقلين يتحلّون بحس الإبداع والمبادرة.

ويشكّل برنامج "افتح يا سمسم" نموذجاً رائداً في مجال البرامج التلفزيونية، فهو أول إصدار تم إنتاجه محلياً باللغة العربية لأطول مسلسل تلفزيوني تعليمي للأطفال على مستوى العالم، في تجسيد بديع لشخصيات البرنامج، يؤديه مجموعة من المواهب التي تمّ اختيارها من بلدان متنوعة لغايات دعم المواهب وتشجيعها في المنطقة العربية.

مكة المكرمة