الأولى من نوعها.. إطلاق مبادرة "TED بالعربي" بشراكة قطرية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxPB1V

هذه الشراكة تعد الأولى من نوعها لـ"تيد"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-07-2020 الساعة 08:59

أطلقت "مؤسسة قطر" (حكومية)، بالتعاون مع "مؤتمر تيد"، الاثنين، مبادرة "TED بالعربي" المشتركة، وهي منصة عالمية تستقطب المفكرين والباحثين والفنانين وصُناع التغيير في العالم الناطقين باللغة العربية.

والشراكة التي تستمر عامين، وتعد الأولى من نوعها لـ"تيد"، تهدف إلى توفير الفرصة لمشاركة الأفكار مع جمهور أوسع، وتبادل الحلول والابتكارات وقصص النجاح باللغة العربية.

بالإضافة إلى "تسليط الضوء عالمياً على الأفكار العربية التي من شأنها أن تُطور المفاهيم وتُحدث تغييراً إيجابياً وتُلهم الآخرين"، وفق بيان لمؤسسة قطر نقلته وكالة "الأناضول".

وذكر البيان أنه من خلال الشراكة، سيخصص مؤتمر "تيد" منصة رقمية تحتوي على مكتبة غنية بموضوعات تهم العالم الناطق بالعربية وتتضمن المحتوى الخاص بهذه المبادرة.

كما ستضم المكتبة محتوى مؤتمر "تيد" الأصلي، والمترجم، ومقالات المدونة، إضافة إلى فيديوهات ودروس "تيد- إيد"، وغيرها من المحتويات ذات الصلة.

وتُعرف "تيد" بأنها منظمة عالمية غير ربحية مختصة في نشر الأفكار الجديرة بالاهتمام، والتي تتخذ في الغالب شكل حوارات ونقاشات، بالإضافة إلى المبادرات المماثلة التابعة لها والمفتوحة للجميع دون مقابل.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة