الإعلامي السعودي علي الظفيري يعود لشاشة "الجزيرة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrN3rn

الإعلامي السعودي علي الظفيري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-10-2021 الساعة 21:25

- ما البرنامج الذي سيقدمه الظفيري؟

برنامج "المقابلة".

- لماذا ترك الإعلامي السعودي قناة "الجزيرة"؟

على خلفية الأزمة الخليجية التي اندلعت عام 2017.

يعود الإعلامي السعودي البارز علي الظفيري، للظهور على شاشة قناة "الجزيرة" الفضائية بعد قرابة 4 أعوام على الاستقالة من القناة على خلفية الأزمة الخليجية.

ونشرت القناة الفضائية القطرية تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جاء فيها: "(المقابلة) مع علي الظفيري.. قريباً على شاشة الجزيرة"، في إشارة إلى برنامج جديد سيقدمه الظفيري، وأرفقت القناة التغريدة بمقطع فيديو ترويجي للبرنامج الجديد.

وفي يوليو 2017، أعلن الصحفي الظفيري استقالته من قناة الجزيرة، على خلفية الأزمة الخليجية. وكتب الظفيري على "تويتر"، آنذاك: "طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه، أستقيل من قناة الجزيرة، متمنياً التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك".

واشتهر الظفيري بتقديم عدد من البرامج الحوارية على قناة الجزيرة، كان من أبرزها "في العمق" و"المقابلة" قبل رحيله عنها.

وأفضت قمة العلا السعودية التي عقدت مطلع العام الحالي، إلى مصالحة خليجية بين أطراف الأزمة التي اندلعت صيف عام 2017، ووُصفت بأنها الأسوأ في تاريخ مجلس التعاون الخليجي.

وعقب القمة شهدت العلاقات القطرية السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

مكة المكرمة