الإمارات تمنح جنسيتها للفنان السوري ياسر العظمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrbjoJ

الفنان السوري ياسر العظمة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-05-2021 الساعة 17:50

كيف حصل الفنان ياسر العظمة على جنسية الإمارات؟

بموجب قانون يمنح أصحاب المواهب الجنسية.

من هو ياسر العظمة؟

ممثل وكاتب ومؤلف ومنتج سوري، وُلد عام 1942، واشتهر من خلال مسلسل "مرايا" الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد على خمسة وثلاثين عاماً.

أعلن الفنان السوري ياسر العظمة حصوله على جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يقيم بها منذ نحو 10 سنوات. 

وكتب العظمة على حسابه في "فيسبوك"، اليوم الخميس: "شرَّفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية"، موجهاً شكره لنائب رئيس الدولة رئيس الوزراء الإماراتي، محمد بن راشد آل مكتوم، على هذه الخطوة التي وصفها بـ"المَكْرمة".

وياسر العظمة هو ممثل وكاتب ومؤلف ومنتج سوري، وُلد عام 1942، واشتهر في العالم العربي من خلال مسلسل "مرايا" الذي ألفه وأعدّه لمدة تزيد على خمسة وثلاثين عاماً، قام خلالها بتمثيل عديد من الشخصيات التي غالباً ما تحمل الطابع النقدي الكوميدي.

وبعد الثورة السورية عام 2011، غادر العظمة بلاده وأمضى حياته ما بين مصر والإمارات، قبل أن يعود مجدداً إلى دمشق، لكنه يقيم في دبي بشكل كامل.

وفي يناير الماضي، أجرت الحكومة الإماراتية تعديلات تسمح بمنح الجنسية لفئات من الموهوبين والمبدعين المقيمين على أراضيها.

وفي 2019 طبقت دولة الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد (الذهبية)، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر الشروط نفسها، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين في القدوم للعمل والعيش والدراسة بالدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي.

وتمنح الإقامة الذهبية حق التملك بنسبة تملُّك 100% داخل الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

ويبلغ عدد سكان الإمارات أكثر من 9.77 ملايين، يمثل الوافدون نحو 70% منهم.

مكة المكرمة