الرياض تحتضن "مسرح الطفل" للعناية بحاجاته المعرفية

جانب من العروض التي قدمت خلال المهرجان

جانب من العروض التي قدمت خلال المهرجان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-11-2016 الساعة 20:13


اختتمت أمس السبت فعاليات مهرجان "مسرح الطفل"، الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض على مدار ثلاثة أيام بمركز الملك الثقافي، وبرعاية من وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

ونقلت صحيفة "الرياض" عن مدير المهرجان، المخرج خالد الباز، أن المهرجان يهدف إلى أن يكون فعالية مسرحية ثقافية وفنية، بمشاركة عدد من الفرق الفنية المسرحية تقدم عروضاً وفعاليات متنوعة، تستهدف الأطفال وأبناء الجمعيات الخيرية من ذوي الإعاقة، وأطفال مركز التأهيل الشامل ومدارس الدمج.

اقرأ أيضاً :

أصغر روائية إماراتية تفوز بجائزة أفضل عمل خيالي بلغة أجنبية

وأضاف الباز أن المهرجان يؤكد اهتمام وكالة الثقافة للشؤون الثقافية بخلق حالة فنية متنوعة موجهة لفئات المجتمع كافة، ومن ذلك تخصيص مهرجان مسرحي للطفل مستقل يعنى بحاجات الطفل الفكرية والمعرفية. وأشار إلى أن هذه الجهود تتكامل وتتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وعلى مدار ثلاثة أيام تمكن المهرجان من استقطاب عدد كبير من الجمهور، وذلك من خلال الفقرات المتنوعة التي شملت عروضاً مسرحية ومرسماً للأطفال، إلى جانب ورش تدريبية تهدف لتنمية مهارات الأطفال الإبداعية؛ منها ورشة تدريبية بعنوان "أدب الأطفال ومسرح الطفل".

وشهد المهرجان عرض خمس مسرحيات هي: "كان يا ما كان" من تأليف كريم صلاح الدين وإخراج عبد الغني حادي من فرقة أصدقاء الماسات الزرقاء، ومسرحية "مملكة الألوان" من تأليف سلطان النوه وإخراج محمد الحمد من جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، ومسرحية "المهرجان" من تأليف محمد العقار وإخراج خالد الخميس من فرقة رتاج، ومسرحية "مكران والسندباد" من تأليف علي العاقول وإخراج ماهر الغانم من فرقة مواهب المسرحية، ومسرحية "الأقزام" من تأليف وإخراج علي الأسمري من فرقة أبو الفنون المسرحية.

وكان المهرجان قد انطلق مساء الخميس بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الفنية والإعلامية، بمشاركة 17 جهة قدمت برامج متنوعة للأطفال.

مكة المكرمة