السعودية.. "أدبي الأحساء" يدشن ركناً للقراءة في "محطة القطار"

شعار نادي الأحساء الأدبي بالسعودية

شعار نادي الأحساء الأدبي بالسعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-10-2014 الساعة 14:41


دشن نادي الأحساء الأدبي ركناً خاصاً للقراءة في مبنى محطة السكة الحديدية بالأحساء، ليتسنى لجميع رواد المحطة قراءة إصداراته.

كما يستعد النادي لتدشين ركن آخر في موقعه الثاني بمطار الأحساء قريباً، كما يستهدف وضع مراكز القراءة الخاصة به في كل مواقع الانتظار في الأحساء، سواء في الدوائر الحكومية أو المستشفيات وغيرها، في إطار تنفيذ برنامجه "القراءة للجميع".

ونادي الأحساء الأدبي هو أحد الأندية الأدبية الستة عشر المنتشرة في المملكة العربية السعودية، وقد تأسس في 1428هـ الموافق 2007، ويتبع النادي مباشرة لوزارة الثقافة والإعلام السعودية، ممثلة بالوكالة العامة للشؤون الثقافية، بعد أن كان تابعاً للرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودي.

ويحتوي النادي على سبع لجانٍ تنظم العمل في أروقة النادي، هي: لجنة النشاط المنبري، لجنة المطبوعات والنشر، لجنة العلاقات العامة والإعلام، لجنة السرد والشعر، لجنة إبداع ومواهب، لجنة النظم واللوائح، لجنة ثقافة الصورة.

وينشط النادي في إقامة الأمسيات الشعرية والقصصية والثقافية والنقدية، وإقامة الملتقيات والأسابيع الثقافية، بالإضافة لإصدارات النادي المتعددة، منها: البيئة في القصة السعودية، شاعرات من الخليج، الخليج العربي واستراتيجية الحياة الاستراتيجية، أنفلونزا المدينة (شعر)، الرومانسية في الشعر السعودي. بالإضافة لمجلة النادي الدورية وهي مجلة المشقر.

مكة المكرمة