السعودية.. أول امرأة تقود "هيئة الإعلام المرئي والمسموع"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A42a8Y

عسيري أول سيدة تشغل هذا المنصب القيادي في قطاع الإعلام

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-02-2021 الساعة 17:00

من ستخلف عسيري؟

سعود بن نصار الحازمي.

ما هي الخبرة الأكاديمية لعسيري؟

شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وزمالة معهد "ماكين" للقيادة التنفيذية.

 

قرر وزير الإعلام السعودي ماجد القصبي تعيين الأكاديمية إسراء عسيري في منصب الرئيسة التنفيذية للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، لتكون بذلك أول سيدة تشغل هذا المنصب القيادي في قطاع الإعلام الكبير في المملكة.

وأكدت الهيئة الحكومية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن مجلس إدارتها، برئاسة الوزير المكلف القصبي، أصدر قراراً بتكليف عسيري برئاسة الهيئة، لتخلف بذلك سعود بن نصار الحازمي الذي كان مكلفاً برئاسة الهيئة.

وتعمل هيئة المرئي والمسموع على تنظيم نشاط البث الإعلامي المرئي والمسموع وتطويره ومراقبة محتواه، بجانب منح تراخيص البث والعمل في قطاعات دور العرض والتشغيل، والإذاعات الرقمية والبث الفضائي، والبث الرقمي والكابل والأرضي، إضافة للراديو والسينما والفيديو، وخدمات التلفزة الذكية، وألعاب الفيديو.

وتحمل عسيري شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وزمالة معهد "ماكين" للقيادة التنفيذية، بخبرة تقارب الـ 18 عاماً في مجالات تقنية المعلومات وريادة الأعمال. ومثلت المملكة في عدد من اللجان منها: تحالف رواد الأعمال G20 لأربع دورات، وهي عضو مؤسس في شبكة المهنيات السعوديات.

وتنضم عسيري لعدد كبير من السعوديات اللاتي جرى تعيينهن في مناصب قيادية في السنوات القليلة الماضية ضمن توجه حكومي لتمكين النساء.

مكة المكرمة