السعودية.. انطلاق فعالية "سينما الشارع" في عسير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rRzdJ

انطلقت الفعالية ضمن مهرجان صيف عسير 2020

Linkedin
whatsapp
الأحد، 16-08-2020 الساعة 10:46

انطلقت، مساء السبت، إحدى أبرز فعاليات صيف عسير 2020، بالمملكة العربية السعودية، بعنوان "سينما الشارع" التي تعرض عدداً من أبرز الأفلام السينمائية العالمية، ضمن ضوابط معينة تراعي الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وتُمكن هذه الفعالية النوعية التي تقام في حي المحالة بمدينة أبها، جميع أفراد العائلة من مشاهدة أفلامهم المفضلة وهم داخل سياراتهم الخاصة، بمتعة عالية وفي ظل التباعد الاجتماعي الكامل.

وأوضحت الجهة المنظمة للفعالية، أنها حرصت على اختيار أفلام ذات تقييم فني عالٍ؛ تلبي تطلعات أهالي منطقة عسير وزوارها المهتمين بالسينما، مما يجمع بين المتعة والثقافة.

وفي 7 يوليو الماضي، أعلن تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، انطلاق فعاليات صيف عسير 2020 ، تحت شعار "مرحباً ألف في عسير.. تنزه بحذر "، وذلك في ممشى وسط أبها.

وتأتي إقامة المهرجان السنوي هذا العام، في ظل انتشار فيروس "كورونا" المستجد؛ وهو ما فرض على السلطات القائمة على المهرجان فرض إجراءات وقائية لمنع الإصابة بالفيروس.

وفي آخر إعلان لوزارة الصحة حول فيروس كورونا بالمملكة، السبت، جرى تسجيل 1413 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، لتكون الحصيلة الإجمالية للإصابات منذ ظهور الوباء في المملكة 297 ألفاً و315 حالة.

وكشفت الوزارة عن 1528 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح عدد حالات الشفاء 264 ألفاً و487، في حين أعلنت عن 31 حالة وفاة جديدة، وهو ما يرفع الحصيلة إلى 3369.

مكة المكرمة