السعودية تدعم إنتاج 100 فيلم ومسلسل بـ 500 ألف دولار لكل منها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XvNyw

يستهدف التمويل تطوير المشاريع من الفكرة إلى الإنتاج

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-06-2021 الساعة 19:21

ما الأعمال التي ستنتجها المملكة؟

الوثائقية والروائية والرسوم المتحركة بمختلف أنواعها.

متى موعد تلقي الطلبات؟

 15 يونيو الجاري إلى 21 يوليو المقبل.

أفاد القائمون على مهرجان البحر الأحمر السينمائي في السعودية، يوم الثلاثاء، أن المملكة لديها مشروع جديد يستهدف تمويل صناع السينما في العالم العربي وقارة أفريقيا لإنتاج أفلام ومسلسلات متنوعة.

وأوضح القائمون على المهرجان، في بيان، أن صندوق البحر الأحمر للدعم، أطلق حملة لدعم أكثر من 100 مشروع، بمنح تصل إلى 500 ألف دولار لكل مشروع وفي جميع مراحله الإنتاجية، سواء لتطوير المشاريع، أو إنتاجها، أو دعم عمليات قيد الإنجاز.

وأضاف البيان أن باب الاشتراك بشكل إلكتروني من خلال موقع المهرجان مفتوح للأعمال الوثائقية والروائية والرسوم المتحركة، سواء المسلسلات أو الأفلام القصيرة أو الطويلة.

وسيكون تلقي الطلبات من 15 يونيو الجاري إلى 21 يوليو المقبل، فيما ستؤهل تلك الطلبات أيضاً أصحابها للمشاركة في سوق المشاريع وورشة الأفلام قيد الإنجاز ضمن سوق البحر الأحمر السينمائي، في نوفمبر المقبل.

ويستهدف التمويل تطوير المشاريع من الفكرة إلى الإنتاج، أو تمويل المشاريع الجاهزة لإنتاجها والبدء بعمليات التصوير، ويشمل ذلك الأفلام الطويلة (لا تقل عن 60 دقيقة)، سواء الروائية أو التحريك، والمسلسلات (25 – 59 دقيقة للحلقة)، من مخرجين عرب أو من أصول عربية أو من جنسية أفريقية.

كما يشمل تمويل الأفلام القصيرة (أقل من 60 دقيقة)، سواء الروائية أو الوثائقية أو التحريك، من مخرجين سعوديين فقط.

وبيّن القائمون أن الصندوق يقدم الدعم للمشاريع بعد إتمام تصويرها، والتي تحتاج إلى إنهاء عمليات قيد الإنجاز، وذلك لتصل إلى النسخة النهائية، ويشمل الأفلام الطويلة (لا تقل عن 60 دقيقة)، سواء الروائية أو التحريك، من مخرجين عرب أو من أصول عربية أو من جنسية أفريقية.

وتشهد السعودية تحولاً كبيراً في إنتاج وسائل الترفيه بعد أن سمحت خلال السنوات القليلة الماضية بتشييد دور السينما وإقامة الحفلات الغنائية والموسيقية، إضافة إلى دعم إنتاج المسلسلات والأفلام.

مكة المكرمة