السعودية تقرّ تعديلاً لتشكيل مجلس إدارة هيئة الترفيه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRnybo

يرأس تركي آل الشيخ هيئة الترفيه منذ نهاية 2018

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-05-2020 الساعة 22:18

- على ماذا ينص التعديل؟

إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، ويكون عددهم لا يقل عن ثلاثة يمثلون جهات حكومية ذات علاقة بعمل الهيئة، لا تقل مرتبة أي منهم عن المرتبة الـ14 أو ما يعادلها.

- لماذا جرى التعديل؟

بناء على طلب رئيس مجلس إدارة الهيئة، وتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وتوصية هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وتوصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.

قرر مجلس الوزراء السعودي، الجمعة، إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، بتعديل الفقرة الأولى من المادة الرابعة الخاصة بتنظيم الهيئة.

وذكرت جريدة "أم القرى" الرسمية، الجمعة، أن الفقرة المعدلة في القرار رقم "577" جاءت بالنص التالي: "عدد لا يقل عن ثلاثة يمثلون جهات حكومية ذات علاقة بعمل الهيئة لا تقل مرتبة أي منهم عن المرتبة الـ14 أو ما يعادلها".

وأضاف: "تحدد تلك الجهات بقرار من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بناءً على اقتراح من المجلس".

وأوضح مجلس الوزراء أن تعديل تلك الفقرة جاء بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي في شأن طلب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وكذلك بعد الاطلاع على تنظيم الهيئة العامة للترفيه الصادر بقرار من مجلس الوزراء.

وتابع المجلس: "كما جاء بعد الاطلاع على البند (أولاً) من توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (1-41/4/ت)، وبعد الاطلاع على المذكرة رقم (588) المعدة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وبعد الاطلاع على توصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء رقم (6118)".

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للترفيه أنشئت في 7 مايو 2016، وتُعنى بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه.

وعين أحمد بن عقيل الخطيب أول رئيس للهيئة، ثم خلفه تركي آل الشيخ، نهاية عام 2018.

كان قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه إحدى القرارات الملكية التي تأتي تماشياً مع إعلان المملكة لرؤيتها المستقبلية 2030، لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة كبرى في تنمية الاقتصاد السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة.

مكة المكرمة