السعودية توقف مسلسلاً بتهمة الترويج للتحرش بالأطفال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PeYwA

المسلسل اتهم بالإساءة إلى قيم وتقاليد المجتمع وخدش حياء الأسرة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-12-2020 الساعة 13:51

ما سبب إيقاف المسلسل السعودي؟

اتهامات له بالإساءة إلى قيم وتقاليد المجتمع وخدش حياء الأسرة.

بم علقت هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالسعودية على المسلسل؟

قالت: إنه "خالف ضوابط المحتوى الإعلامي، كما تبين عدم إجازته من قِبل الهيئة".

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، عن إيقافها بث مسلسل "ضحايا حلال"، وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة.

وقالت الهيئة في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إنها قررت تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي بثته على المنصة التابعه لها، لافتة إلى أن "المسلسل خالف ضوابط المحتوى الإعلامي، كما تبين عدم إجازته من قِبل الهيئة".

وتأتي هذه الخطوة عقب تعرُّض المسلسل لموجة انتقاد شديدة شنها مغردون ضده على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمين القائمين على ذلك المسلسل بالإساءة إلى قيم وتقاليد المجتمع وخدش حياء الأسرة.

ويتناول المسلسل قصة خمس فتيات ينحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرضن لظروف قاسية ولم يجدن ملاذاً سوى طريق "أم نورا" التي أقنعتهن بأن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقاً لشروطها.

وبعد أن تُوهمهن تلك السيدة بأن الغاية هي حمايتهن، يجدن أنفسهن وقد تحولن إلى ضحايا.

وقد أثارت مشاهد زواج إحدى هؤلاء النساء والتي تجاوزت سن الثلاثين، بطفلٍ عمره 15 عاماً كثيراً من الغضب بين المتابعين السعوديين، خاصةً أن تلك المشاهد احتوت على "إيحاءات جنسية" بحسب قولهم، مما يعتبر إساءة بحق الأطفال وتشجيعاً على التحرش الجنسي والاعتداء  عليهم.

وتعقيباً على ذلك المسلسل، قال الفنان السعودي عبد الله السدحان،  على حسابه بـ"تويتر": "تكلمت كثيراً وكتبت كثيراً أن هناك من يسعى لتغريب الدراما السعودية المحلية تحت مسمى عمل سعودي جريء! يقال: هذا مقطع من عمل سعودي محلي".

وأضاف: "طالبك يا رب عسى وقت عرضه تكون أمي وبنياتنا نائمين"، راجياً من الله أن يعرض المسلسل وأسرته وأولاده نائمون.

مكة المكرمة