السعودية تُقيل مدير قناتها الأولى لأنه بثّ حفلاً من أراضيها!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g33Abg

الحفل أُقيم في محافظة العلا قرب المدينة المنورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-12-2018 الساعة 09:08

أصدرت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية قراراً بإبعاد مدير القناة السعودية الأولى من منصبه؛ بعد بثّ القناة حفلاً غنائياً للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي، مقاماً في محافظة العلا السعودية.

وذكرت صحيفة سبق السعودية أن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، داوُد الشريان، أقال مدير القناة الأولى وليد المجلي؛ لأنه بثّ حفلاً لم يكن يليق بأن تنقله القناة الأولى.

وأُقيمت الفعالية أمس الجمعة، بمحافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة، وقُطع عنها بثّ القناة الأولى قبل انتهائها، وفق الصحيفة.

وبثّت قناة "إم بي سي" السعودية الحفل كاملاً.

ونُظّم الحفل في مسرح الفعاليات الفنية لمهرجان "شتاء طنطورة"، ووقفت الرومي لأول مرة أمام جمهورها السعودي لتغنّي أشهر أغانيها أمامهم، وقد بدت هي وفرقتها الموسيقية مرتبكين؛ بسبب هيبة الجمهور، على حدّ ما جاء في موقع "إرم نيوز".

وبحسب الموقع، فقد حضر الحفل السفير السعودي في لبنان، وليد البخاري، بالإضافة لعدد من الرؤساء السابقين والسياسيين والنجوم اللبنانيين، بينهم رئيس الجمهورية اللبناني السابق، ميشال سليمان، والرئيس الأسبق أمين الجميّل، وأمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري.

وقالت الرومي في بداية حفلها: "شرف لنا أن نغنّي في المملكة العربية السعودية التي نقدّرها ونحترم شعبها.. وبكل الوفاء وبكل الصدق أتمنّى أن تكون عاصمة الخير".

وانتقد سعوديون على وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" قرار وقف البث، فقد قال فهد الكميهاني: "قناة رسمية تمثّل الدولة نقلت حفلاً أقامته الدولة لفنانة دعتها الدولة في محافظة من محافظات الدولة وش (ما) ذنب المدير يُبعد؟".

من جانبه غرّد سعد جوفه: "أخ عبد الله، انقطاع البث تم الساعة 9:30، موعد نشرة الأخبار، و كان الحفل في نهايته، وكانت آخر أغنية".

مكة المكرمة