السعودية.. عودة فعالية "أوايسس الرياض" الترفيهية بعد تخفيف القيود

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9Nz9V

بدأت السعودية تخفيف القيود بسبب كورونا يوم أمس الأحد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-03-2021 الساعة 10:00

- ما هو "أوايسس الرياض"؟

يعد أحدث مشروع ترفيهي فاخر في قلب الصحراء الداخلية بالمملكة.

- هل هناك شروط على عودة فعاليات "أوايسس"؟

فرض تطبيق الشروط الصحية، وعدم اصطحاب من يقل عمره عن 15 عاماً.

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عودة فعاليات نشاط ترفيهي فاخر في العاصمة الرياض، لكنها أقرت شروطاً يتعين على الزوار التقيد بها.

وقالت الهيئة التي يرأسها تركي آل الشيخ، في بيان، إنه تقرر عودة فعالية "أوايسس الرياض" الترفيهية، بدءاً من يوم أمس الأحد، بناءً على قرار وزارة الداخلية بالسماح للأنشطة والمرافق الترفيهية بمزاولة العمل مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا".

واشترطت الهيئة على زوار "أوايسس الرياض"، الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتحميل تطبيق "توكلنا"، وارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وتجنب المصافحة، وغسل اليدين وتعقيمهما باستمرار.

كما اشترطت على الزوار عدم اصطحاب من يقل عمره عن 15 عاماً، وأكدت أنه يفضل عدم حضور كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة، حرصاً على سلامتهم.

وبشكل يومي سيتم إجراء فحوصات فيروس كورونا لجميع العاملين في الفعالية، فضلاً عن تعقيم جميع المواقع والممرات بشكل دوري وعلى مدار الساعة للمحافظة على صحة وسلامة الزوار، بحسب بيان الهيئة.

ويتضمن "أوايسس الرياض" مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، والمطاعم الراقية، ويعد أحدث مشروع ترفيهي فاخر في قلب الصحراء الداخلية بالمملكة.

والجمعة الماضي أعلنت المملكة تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، عقب أشهر على تشديد الإجراءات الاحترازية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن تخفيف القيود يشمل "دور السينما والمراكز الترفيهية، وأماكن الألعاب، ومراكز التسوق، والصالات الرياضية، والمطاعم والمقاهي".

وأضافت أنه "سيستمر حتى إشعار آخر العمل بوقف الاجتماعات والمناسبات والحفلات، وضمنها حفلات الزواج، وبقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند 20 شخصاً".

جدير بالذكر أن المملكة ما زالت تسجل إصابات بفيروس "كورونا"، وفي آخر إحصاء رسمي معلن بلغ عدد الإصابات 379 ألف حالة، شفي منها 370 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات من حالات الإصابة بالفيروس 6524 حالة.

مكة المكرمة