السعودية.. مخطط لتطوير "سوق عكاظ" التراثي في الطائف

تقدر مساحة المشروع بـ10 ملايين متر مربع

تقدر مساحة المشروع بـ10 ملايين متر مربع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-08-2017 الساعة 11:47


أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية المخطط الأساسي لمشروع تطوير مدينة "سوق عكاظ".

ووفقاً لما نشر في صحيفة "الرياض"، الأربعاء، يندرج مشروع تطوير مدينة سوق عكاظ بمحافظة الطائف ضمن مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ويعد أحد المخرجات الرئيسة لمشاريع اللجنة العليا لتطوير المحافظة.

ويعتبر مشروع تطوير مدينة سوق عكاظ أحد المشاريع الرئيسة في برنامج العاهل السعودي للتراث الحضاري، ويهدف إلى إثراء التجربة السياحية المتكاملة، وتعزيز التراث الحضاري ضمن المشاريع المتاحة للمواطنين والزوار.

اقرأ أيضاً :

هل شعرت أنه استمر عاماً؟ هذا ما حصل بشهر يوليو

وتسعى الهيئة من خلال هذا المشروع إلى تطوير أول وجهة سياحية ثقافية متكاملة في المملكة، حيث ستقدم مدينة عكاظ مجموعة من المرافق والمزايا والمراكز الثقافية والمتاحف والمناطق الترفيهية.

وتقدم المدينة أيضاً مركزاً للمؤتمرات التي ستجعل من المشروع مركز جذب ثقافي للأعمال والترفيه والضيافة، ووجهة تجذب المواطنين والزوار على مدار العام.

وتهدف الهيئة إلى تحويل مدينة عكاظ إلى مركز للأعمال في مدينة الطائف الجديدة، وإضافة اختيارات ترفيهية جديدة في الطائف، التي تتميز بتاريخ عريق كمصيف تاريخي للمملكة.

وتقدّر مساحة المشروع بـ 10 ملايين متر مربع بالطائف الجديدة، باستثمارات إجمالية يصل مجموعها إلى أكثر من 8 مليارات ريال لجميع مراحل المشروع.

مكة المكرمة