السعوديون يفضلون الصحف الإلكترونية على الورقية

السعوديون يفضلون الصحف الإلكترونية على الورقية

السعوديون يفضلون الصحف الإلكترونية على الورقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-02-2017 الساعة 08:41


أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام حول اتجاهات السعوديين نحو قراءة الصحف اليومية، بمشاركة (1016) شخصاً من مختلف مناطق المملكة، تفوق الإلكترونية في الحصول على متابعة القراء بنسبة 53%، في حين حصلت الصحف الورقية على نسبة 23%.

وتوزعت بقية الآراء على قراءة الصحف الورقية والإلكترونية معاً بنسبة 16%، بينما جاءت نسبة من يقرأ النسخ الإلكترونية للصحف على شبكة الإنترنت فقط 8%.

اقرأ أيضاً :

مظاهرات بغداد.. خلاف شيعي داخلي أم مجرد مناورة إيرانية؟

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام، التابع لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، ونشرته صحيفة الشرق السعودية، أن 39% من السعوديين ليس لديهم اهتمام بقراءة الصحف اليومية، في حين أفاد 23% أنهم يحرصون على قراءة الصحف اليومية بصفة دائمة.

وأوضح الأفراد الذين لا يقرؤون الصحف اليومية أنهم يتابعون الأخبار عبر القنوات التلفزيونية بنسبة أعلى بلغت 35.5% مقابل 4% عبر الإذاعات، و22% عبر السناب شات، وجاءت متابعة الأخبار عبر تويتر بنسبة 20% وبرنامج الواتساب بنسبة 12%.

وبينت نتائج الاستطلاع أن النساء السعوديات يفضلن قراءة الصحف الإلكترونية بنسبة 52%، والصحف الورقية بنسبة 25%، أما الرجال فيفضلون قراءة الصحف الإلكترونية بنسبة أعلى من النساء بلغت 54%، وأقل تجاه الصحف الورقية بنسبة 22%.

كما تؤثر الفئات العمرية في اتجاهات الأفراد نحو قراءة الصحف، حيث أكد الاستطلاع أن من تجاوزت أعمارهم 50 سنة يفضلون قراءة الصحف الورقية بنسبة 43%. أما الشباب في الفئة العمرية من 20 إلى أقل من 30 سنة فيفضلون قراءة الصحف الإلكترونية بنسبة 70%.

مكة المكرمة