السينما تودع مخرج أفلام الرعب الأمريكي ويس كرايفن

نعي نشره حساب مؤسسة "رعب عالمي" السينمائية

نعي نشره حساب مؤسسة "رعب عالمي" السينمائية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-09-2015 الساعة 10:32


توفي المخرج الأمريكي، ويس كرايفن، الذي عُرف بإخراجه عدداً من أشهر أفلام الرعب، عن 76 عاماً.

وقال بيان لعائلته، فجر الاثنين: "بحزن كبير نعلن وفاة ويس كرايفن الأحد محاطاً بعائلته"، ولا سيما زوجته المنتجة آيا لابونكا، في لوس أنجليس الأمريكية.

وأخرج كرايفن ثماني نسخ عن "نايتمير أون إيلم ستريت"، فضلاً عن حلقات عدة من مسلسل "توايلايت زون" في الثمانينات، كما أخرج الأجزاء الأربعة من فيلم "سكريم" الناجح.

وكان كرايفن مكتشف مواهب أيضاً. فعند اختياره الممثلين لـ"نايتمير أون إيلم ستريت" رصد جوني ديب الذي كان مغموراً حينها، وقد أعطى "شارون ستون" أحد أول أدوارها في "ديدلي بليسينغ" و"بروس ويليس" كذلك في إحدى حلقات مسلسل "ذي توايلايت زون".

وولد كرايفن في أوهايو (شمالي الولايات المتحدة) وقد علم اللغة الإنجليزية وكان يحمل شهادة جامعية في الفلسفة.

- السينما تودعه

وسرعان ما انتشر خبر وفاة كرايفن على شبكات التواصل الاجتماعي، ليبدأ سينمائيون وممثلون بنعي "الصديق والمعلم".

الممثلة الأمريكية روز ماجوان بطلة المسلسل التلفزيوني Charmed أشادت بطيبة ولطف وذكاء كرايفن، وطلبت منه في تغريدتها أن يخبرها أن الأنباء عن وفاته مجرد شائعة، وأنه حي ولم يموت، مثل حال نهايات أشهر أفلامه!

بدورها، النجمة كورتني كوكس بطلة المسلسل التلفزيوني Friends، وإحدى أبطال فيلمه سكريم Scream نعت "صديقها ومعلمها" كرايفن، معبرة عن تضامنها مع أسرته.

ومن النجوم الذين عبروا عن افتقاد مخرج أفلام الرعب أيضاً، Skeet Ulrich وJamie Kennedy الذي شكر كرايفن لاكتشافه و"منحه فرصة"، ناشراً صورة له مع الفقيد، كذلك نعاه وJerry O'Connell.

مكة المكرمة