الصين تبحث إقامة معرض روائع الآثار السعودية في بكين

الصينيون سيعدون دراسة عن الخزف الصيني المكتشف بالمملكة

الصينيون سيعدون دراسة عن الخزف الصيني المكتشف بالمملكة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-05-2016 الساعة 13:56


بحث وفد من إدارة التراث الثقافي بجمهورية الصين الشعبية، في المملكة العربية السعودية، ترتيبات إقامة معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" في جمهورية الصين الشعبية، والمعرض الصيني الزائر في المتحف الوطني بالرياض، اللذين سيقامان أواخر العام الحالي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، التقى الوفد، الأربعاء، نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المشرف على برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري، د.علي بن إبراهيم الغبان، وبحث الموضوعات المتعلقة بتفاصيل إقامة معرض "روائع آثار المملكة عبر العصور" في جمهورية الصين الشعبية، والمعرض الصيني الزائر في المتحف الوطني بالرياض.

كذلك نوقشت أيضاً مجالات التعاون المتعلقة بالتنقيب الأثري في المملكة، وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وإدارة التراث الثقافي في جمهورية الصين الشعبية في يناير/كانون الثاني الماضي.

كما نوقش خلال اللقاء إعداد دراسة مشتركة مع فريق صيني عن خزف السيلادون الصيني المكتشف في المواقع الأثرية في المملكة، الذي يعود تاريخه لأكثر من ألف عام، وتكوين فريق صيني سعودي للتنقيب في موقع السرين بمحافظة جدة، حيث يوجد الكثير من كسر الخزف الصيني.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وإدارة التراث الثقافي في جمهورية الصين الشعبية، وقعتا برعاية رئيس الهيئة، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، اتفاقية في يناير/كانون الثاني الماضي، في مقر الهيئة بالرياض؛ لإقامة معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية ـــ روائع آثار المملكة عبر العصور" أواخر العام الحالي في الصين.

مكة المكرمة