العثور على لوحة لبيكاسو فقدها رجل أعمال سعودي قبل 20 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gdp2Po

لم تُحدد هوية المالك السعودي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-03-2019 الساعة 22:33

عثر محقق هولندي مختص على لوحة للرسام الإسباني الشهير "بيكاسو" تبلغ قيمتها 28 مليون دولار، كانت قد سُرِقت من رجل أعمال سعودي في هولندا قبل 20 عاماً.

وبدأ المحقق الفني "آثر براند" عمليات البحث في عام 2015 عن اللوحة الشهيرة "Dora Maar" (تمثال نصفي لامرأة)، والتي قام برسمها "بيكاسو" في عام 1936، عقب اختفاء أثرها تماماً في مارس 1999، حيث اعتقد الجميع بعد عدة سنوات من سرقتها أن اللصوص لم يتمكنوا من بيعها، وقاموا بتدميرها للتخلص منها، بحسب صحيفة "فولكس كرانت" الهولندية.

ولم يكشف المحقق "براند" المزيد من التفاصيل عن طريقة العثور على اللوحة، إلا أنه أشار إلى قيامه بالبحث عن بعض المهتمين بهذا النوع من اللوحات، وتمكّن من الوصول إلى أشخاص أكدوا أنهم يعلمون مكانها ومالكها الجديد.

ولم تذكر الصحيفة أي تفاصيل حول هوية رجل الأعمال السعودي، وأين يقيم الآن.

وأوضح: "الجميع افترض أنها قد تم تدميرها؛ لأن هذا ما يحدث مع 90٪ من جميع الأعمال الفنية المسروقة؛ لأنه لا يمكن عرضها للبيع".

وأردف أن اللوحة يملكها رجل أعمال سعودي اشتراها في أوائل الثمانينيات من نيويورك بمبلغ يقدر بـ4 ملايين يورو، وتعرضت اللوحة للسرقة من جزيرة المرجان في هولندا قبل 20 عاماً.

وبابلو رويز بيكاسو رسام ونحات وفنان تشكيلي إسباني، وأحد أشهر الفنانين في القرن العشرين، وينسب إليه الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية في الفن.

مكة المكرمة