الكشف عن أول مقطع ترويجي لمسلسل "قيامة عثمان"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZYW2X

سيعرض على قناة "أي تي في" الخاصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-10-2019 الساعة 13:27

نشرت قناة "أي تي في" التركية الإعلان الترويجي الأول للمسلسل التاريخي "قيامة عثمان"، الذي يروي قصة "السلطان عثمان"، مؤسس الدولة العثمانية.

وفي تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، نشر منتج وسيناريست المسلسل، محمد بوزداغ، مقطعاً ترويجياً لـ"قيامة عثمان".

ويأتي المسلسل استكمالاً لمسلسل "قيامة أرطغرل"، والد عثمان، الذي عُرض على قناة "تي آر تي" الحكومية، حيث يظهر في المسلسل أن أرطغرل مهد الطريق لولده لتأسيس آخر الإمبراطوريات الإسلامية.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل على شاشة قناة "أي تي في" الخاصة، التي بدأت تروج بكثافة للمسلسل الدرامي التاريخي.

يشار إلى أن عثمان بن أرطغرل من مواليد 1258 للميلاد، ويتولى مقاليد الأمور بعد أبيه أرطغرل الذي توفي عام 1280 للميلاد، حيث يعتبر من أذكى أبناء أرطغرل، وهو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلاطينها.

وشكل المسلسل خلال السنوات الخمس السابقة حدثاً محلياً ودولياً، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحاً كبيراً في العالم العربي.

ودارت أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان).

ولعب دور البطولة في المسلسل النجم إنغين ألتان دوزياطان على مدار المواسم الخمسة، فيما يجسد الفنان الشهير بوراك أوزجفيت دور عثمان في المسلسل المنتظر بثه الموسم المقبل، بعد التعاقد معه لخمسة مواسم.

وودّع المسلسل الشهير "قيامة أرطغرل"، الموسم الماضي، ملايين متابعيه حول العالم بعد مشوار دام 5 سنوات.

ونالت الحلقة الأخيرة من المسلسل تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، في تركيا وخارجها.

مكة المكرمة