الكويت تحيي فنون النحت عبر ملتقى دولي فريد

ستقام ورش للنحت على هامش الملتقى (أرشيفية)

ستقام ورش للنحت على هامش الملتقى (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-03-2017 الساعة 10:35


تستعد الكويت لاحتضان "ملتقى النحت الدولي الأول" بمشاركة نخبة من نحاتي الكويت والعرب والعالم، وذلك في الفترة من 5 حتى 20 مارس/آذار الجاري.

ويعد ملتقى النحت الدولي التظاهرة الدولية الأولى التي يقيمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت لإحياء فنون النحت، خاصة النحت على الخشب، من خلال استضافة نخبة من نحاتي العالم للمشاركة والاحتكاك الفني، وتبادل الخبرات وإلقاء الضوء على هذا الفن الفريد.

ويشارك في الملتقى نخبة من النحاتين الكويتيين، بالإضافة إلى نحاتين من البحرين وسلطنة عمان والسعودية والعراق والمغرب وبلغاريا وإيطاليا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية، قال رئيس اللجنة العليا للملتقى، بدر الدويش، في بيان صحفي صادر عن المجلس، إن ملتقى النحت الدولي تظاهرة ثقافية تهدف للوصول الى العالمية، ويأتي ضمن المشاريع الإنمائية التي اعتمدها المجلس الأعلى للتخطيط على أن يقام كل عامين.

اقرأ أيضاً :

"مدينة الحرير".. حلم يحوّل الكويت إلى وجهة استثمارية عالمية

وأضاف أن الملتقى يعد فرصة لتنمية المواهب الشبابية الكويتية في مجال النحت، واكتساب الخبرات من جيل الرواد الكويتيين، بالإضافة إلى كونه فرصة للاحتكاك بنحاتي الوطن العربي والعالم للاستفادة من خبراتهم.

من جهته قال مراقب الفنون التشكيلية في المجلس، مشعل الخلف، إن إقامة ملتقى دولي للنحت يجمع النحاتين الكويتين ونحاتي العالم على أرض الكويت، سيمثل "مفخرة جديدة" في تاريخ الحركة الثقافية الكويتية.

ودعا الهيئات والمؤسسات الثقافية في الكويت للمشاركة في هذه التظاهرة التي تقام للمرة الأولى في البلاد، مشيراً إلى اهتمام مسؤولي (الوطني للثقافة) بتنظيم الملتقى، بحسب الوكالة.

مكة المكرمة